توب ستوريمنوعات

التقويم الدراسي الجديد يحدد موعد بداية الدراسة عام 1446 مع قرارات عاجلة من التعليم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صدر التقويم الدراسي الجديد منذ قليل، وعلى إثره تم تحديد موعد بداية الدراسة عام 1446 بشكل رسمي، فضلاً عن عودة المعلمين والمشرفين والإداريين في جميع محافظت المملكة وإداراتها التعليمية، وصدرت قرارات عاجلة من وزارة التعليم اليوم بالتزامن مع إعلانها عن الجدول الزمني الجديد للطلاب، حيث تم الإعلان عن إجازات جديدة في العام الجديد لم يتم تطبيقها من قبل، كما تم تثبيت نظام الفصول الثلاثة لمدة خمسة سنوات على الأقل من الآن حسبما كشفت الوزارة، فضلاً عن العديد من القرارات الهامة.

موعد بداية الدراسة عام 1446

أبان التقويم الجديد عن موعد بداية الدراسة عام 1446، وذلك بعدما انهى طلبة وطالبات المملكة في جميع المراحل من العام المنصرم وظهور نتائجهم، وبعدما أعلنت الوزارة عن القرارات الهامة بشأن النظام التعليمي في الجامعات، كان الطلاب بالمدارس يترقبون بفارغ الصبر ما إن كانت العملية التعليمية لهم سوف تكون ثلاثة فصول دراسية أم فصلين فقط كما كانت منذ قبل، وعليه لم تتأخر الوزارة في الكشف عن التقويم الدراسي الجديد، لكي يتعرّف كل طالب على ما ينتظره في الدراسة بالعام المقبل.

أعلنت الوزارة أن عودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية سوف تكون في تاريخ الثامن عشر من شهر أغسطس المقبل 2024، على أن يعود المعلمين الممارسين إلى المدارس في جميع المراحل بتاريخ الحادي عشر من نفس الشهر الميلادي، ويسبقهم المشرفون التربويون ومنسوبو مكاتب التعليم ليعودوا بتاريخ  الرابع من الهشر الميلادي ذاته.

إجازات العام الدراسي القادم 1446

فاجأ التقويم كافة الطلاب بوجود إجازات جديدة وغير مسبوقة على الإطلاق، فضلاً عن الإجازات المتعارف عليها من ذي قبل، وجاءت تلك العطلات كما يلي:

  • عطلة يوم التأسيس السعودي.
  • عطلة اليوم الوطني السعودي.
  • عطلة عيد الأضحى المبارك.
  • عطلة عيد الفطر المبارك.
  • إجازة منتصف الفصل الثاني.
  • 3 إجازات نهاية الاسبوع المطوّلة.
  • إجازة الشتاء.
  • إجازة الخريف.

وذلك فضلاً عن عطلات نهاية كل فصل دراسي من الفصول الثلاثة، وجاءت تلك العطلات لإراحة الطلاب طوال العام الذي يعتبر طويل نسبيًا بالمقارنة بالعام المنصرم، خاصةً وأن مدة العطلة الصيفية بين السنتين الدراسيتين المقبلة والتي تليها سوف تكون ستين يومًا فقط، وهي أقصر من الحالية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى