توب ستوريمنوعات

” التعليم” توضح موعد إجازة منتصف الفصل الثاني والعطلات الرسمية خلال العام الدراسي الجديد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي الجديد 1446 والذي يتضمن إجازة منتصف الفصل الثاني حتى يتسنى للطلاب وهيئة التدريس والكادر التعليمي أخذ قسط من الراحة بعد عناء اختبارات الفصل الدراسي بما يتوافق مع الجدول الزمني للخطة الدراسية بشكل ميسر وفعال.

موعد إجازة منتصف الفصل الثاني

إجازة الفصل الدراسي تعد من أهم الفترات المنتظرة من قبل الطلاب والمعلمين أيضًا، حيث تأتي بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، بعد استكمال المناهج الدراسية، واجتياز الاختبارات النهائية حسب كل مرحلة دراسية، كما تعد فرصة للراحة والاسترخاء، وتجديد النشاط والحيوية قبل بداية الفصل الدراسي الثالث.

وتأتي إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من اليوم الجمعة الموافق 3 يناير 2025، 12 جمادى الآخر 1446، وتصل مدة الإجازة نحو 9 أيام متتالية، على أن يستأنف الطلاب وهيئة التدريس الفصل الدراسي بدايةً من 12 يناير 2025، 2 رجب 1446 هـ.

التقويم الدراسي 1446

نشرت وزارة التعليم منذ فترة التقويم الدراسي الجديد 2024/ 1446 والذي يحدد الخطة الدراسية، وموعد الإجازات المطولة، واختبارات كل فصل دراسي، حيث ينقسم الفصل إلى ثلاث فصول دراسية، وجاء التقويم كالآتي:

  • بداية الدراسة للفصل الدراسي الأول في 18 أغسطس 2024 م.
  • أما إجازة منتصف العام الدراسي فتبدأ في 10 نوفمبر.
  • بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني في 17 نوفمبر.
  • كما تأتي إجازة نهاية العام الدراسي في 27 يونيو 2025 م.

موعد الإجازات الرسمية في العام الدراسي الجديد

يشمل العام الدراسي الجديد 1446 على عدة إجازات رسمية ما بين وطنية، دينية، ومطولة بعد نهاية كل فصل دراسي، ويتمثل في الآتي:

  • إجازة اليوم الوطني السعودي: يومي 22 و23 سبتمبر القادم.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يحصل الطلاب على إجازتين لنهاية الأسبوع المطولة خلال الفصل الدراسي الأول.
  • الأولى في 17 أكتوبر، والثانية في يومي 11 و12 ديسمبر.
  • إجازة الخريف: تبدأ إجازة الخريف في يوم 8 نوفمبر، وتستمر لعدة أيام.
  • إجازة منتصف العام الدراسي:  تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في يوم 3 يناير 2025.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى