توب ستوريمنوعات

” التعليم” تكشف التقويم الدراسي للعام الجديد 1446 وموعد عودة الطلاب والمعلمين

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

حرصًا على سير العملية التعليمية وتنفيذ خريطة دراسية مُحكمة، أعلنت وزارة التعليم عن التقويم الدراسي للعام الجديد 1446 هـ، حيث لم يتبقى سوى أيام قليلة وينتهي العام الدراسي الحالي 1445، وتبدأ الإجازة الصيفية لطلاب المدارس والجامعات، حيث حددت في التقويم الجديد الفصول الدراسية وموعد الإجازات المطولة.

التقويم الدراسي للعام الجديد 1446

تسعى وزارة التعليم على تقديم مستوى تعليمي وأكاديمي عالي المستوى يضاهي المؤسسات التعليمية الأوروبية، حيث يتسم النظام التعليم السعودي بالمرونة واستخدام التقنيات الحديثة من أجل التسهيل على الطلاب، وتنمية مهاراتهم العقلية والبصرية أيضًا، وعلى هذا السبيل حددت التقويم الدراسي الجديد على النحو التالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول اعتبارًا من يوم الأحد 20 أغسطس 2024م، الموافق 14 صفر 1446.
  • كما ينتهي العام الدراسي الجديد اعتبارًا من يوم الاثنين 4 ذي الحجة 1446.
  • يشمل العام الدراسي الجديد بنحو إجازتين مطولتين كل واحدة تصل إلى 14 يومًا.
  • كذلك يستأنف المشرفين ومنسوبي الأعمال الإدارية في جميع مدارس المملكة يوم الأحد 29 محرم 1446.
  • وعودة المعلمين والمعلمات إلى الدراسة يوم الأحد 7 صفر 1446 هـ.

مواعيد الاختبارات النهائية 1445

بعد أن قامت وزارة التعليم بتعديل الخريطة الزمنية للتقويم الدراسي الحالي 1445 هـ، حدث جدل واسع بين أولياء الأمور والطلاب، حيث حرصت على تبكير مواعيد الاختبارات النهائية والتي تشمل اختبارات شفوية وتحريرية للفصل الدراسي الثالث، وذلك نتيجة تزامنها مع موسم الحج هذا العام، ويتمثل التعديل على النحو التالي:

  • تبدأ الاختبارات العملية والشفوية في جميع مدارس المملكة يوم الثلاثاء بتاريخ 20 ذو القعدة 1445 هـ.
  • في حين تصل مدة الاختبارات النهائية التحريرية 5 أيام متتالية، بدءًا من الثلاثاء 27 ذو القعدة حتى 4 ذو الحجة 1445 هـ.
  • وسوف تظهر نتائج الطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الثالث بعد انتهاء الاختبارات مباشرةً في نفس اليوم عن طريق بوابة نظام نور التعليمية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى