توب ستوريخدمي

التعليم تعلن عن خطوات معرفة درجات الطالب في الاختبارات عبر نظام نور

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الخطوات الخاصة بمعرفة درجات الطالب في الاختبارات، والتي يكون إلكترونيا من خلال بعض الخطوات البسيطة على الموقع الرسمي لنظام نور، ويتم تصحيح الاختبارات في الوقت الحالي بشكل يومين والنتائج سوف يتم الإعلان عنها يوم الاثنين المقبل، وأعلنت وزارة التعليم أيضا مواعيد وخطوات تسجيل الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال الذين لم يسجلوا في المواعيد المحددة لهم.

معرفة درجات الطالب في الاختبارات

يتم الاستعلام عن درجات الطالب في الاختبارات إلكترونيا من خلال بعص الخطوات البسيطة عبر منصة نور الرقمية، ويكون من خلال الدخول على نظام نور واختيار اسم الطالب نسبة التقدم الخاصة به والنزول في أسفل الشاشة واختيار المادة التي ترغب في الحصول على نتيجتها، وأتاحت وزارة التعليم خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي في نظام نور، ويمكن الاستعلام عن نتائج القبول من خلال:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التعليم.
  2. ثم يتم تسجيل الدخول على الحساب الشخصي.
  3. بعدها يتم كتابة كل البيانات التي يطلبها.
  4. ثم يتم الدخول على الطلبات وبعدها يتم فتح الطلب.
  5. لتظهر كل التفاصيل الخاصة بالطالب ومعرفة حالة القبول.

شروط قبول الأول الابتدائي

حددت وزارة التعليم السعودي عدد من الشروط والمتطلبات التي يجب أن تتوافر في الطالب حتى يتم قبوله في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  1. يجب ألا يكون عمر الطالب أقل من ست سنوات للعام الدراسي الجديد.
  2. قام بنهاية مرحلة رياض الأطفال في مدرسة معتمدة سعودية.
  3. تقديم كافة المرفقات والمستندات المطلوبة للقبول.
  4. شهادة ميلاد الطفل وصورة شخصية وشهادة رياض الأطفال ايضا.
  5. لابد من استيفاء كل الشروط المطلوبة للتقديم.
  6. التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها.
  7. التسجيل يكون من قبل حساب ولي الأمر.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى