التعليمتوب ستوريخدمي

التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة عن طريق الهلال الأحمر

أعلن الهلال الأحمر المصري عن إطلاق حملة “هنوصلك”، وهي مبادرة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة في عملية التسجيل في منظومة بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك في إطار الشراكة المشتركة مع وزارة التضامن الاجتماعي.

تهدف هذه الحملة إلى تسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الخدمات والمزايا التي تقدمها المنظومة، وتعزيز دور المجتمع في تقديم الدعم اللازم لهم.

يأتي إطلاق هذه الحملة في إطار جهود مستمرة لتعزيز التضامن الاجتماعي وتحسين جودة الحياة للأفراد ذوي الإعاقة في مصر.

وتتمثل حملة “هنوصلك”، التي أعلن عنها الهلال الأحمر اليوم السبت الموافق 5 أغسطس 2023 ، في تنفيذ حملات ميدانية عن طريق تحرك سيارات الهلال إلي الميادين و القري و المراكز داخل محافظات الجمهورية للتسجيل على النظام الالكتروني لبطاقة الخدمات المتكاملة الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول هذه الخدمة لكافة المستفيدين في مختلف محافظات الجمهورية.

لتسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة.. حملة الهلال الأحمر إلى جميع قرى ومحافظات الجمهورية (التفاضيل)

أيضا قال “الهلال الأحمر”، اذا كنت تعرف أحد الاشخاص من ذوي الاعاقة ( أيا كانت درجة الإعاقة) ساعدنا في اننا نوصل له بهذه الخدمة من خلال الطرق التالية تسجيل بياناتهم علي الاستمارة التالية:

https://docs.google.com/…/16mnsaIcBOKkwUoh2p1j4g3G…/edit

أو التواصل علي الأرقام التالية:

  • 15322
  • 0111 992 8859
  • 0111 992 8784

جدير بالذكر، كان المجلس القومي لذوي الإعاقة والنائبة هند حازم أعلنوا في أواخر شهر يوليو الماضي 2023، عن فتح باب المرحلة الثالثة للتسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك عبر صفحتهم الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”.

وأوضحوا أنواع الإعاقات التي سيتم تسجيلها في المرحلة الثالثة .. كما يلي:

  • الإعاقة البسيطة (المستوى (الأول) هي مواجهة الشخص لصعوبة في القيام بالأنشطة الأساسية، ولكن يمكنه أن يقوم بها دون مساعدة.
  • الإعاقات الحركية البسيطة مثل: شلل بسيط بطرف أو بأطراف متعددة – ضمور العضلات البسيط – – تيبس المفاصل – إصابات وتشوهات العمود الفقري – بتر أصابع أو سلاميات متعددة بالطرف الواحد – عيوب خلقية – ضعف عام بالأطراف والعضلات ناتج عن قصور وأمراض التمثيل الغذائي – الشلل الدماغي البسيط – خلل بالأعصاب الطرفية .
  • ‏الإعاقة البصرية: ضعف الإبصار لأقل من ١٨/٦ بالنظارة في العين الأفضل.
  • الإعاقات السمعية: بدءًا من ٥٥ إلى ٧٠ ديسيبل بعد استخدام الوسائل المعينة المناسبة.
  • ‏الإعاقة الذهنية: وجود تأخر ذهني بمعامل ذكاء يتراوح من ٥٢: ٦٩ على أحد مقاييس الاختبار المعتمدة).
  • ‏الإعاقات المتعددة ذات التأثير البسيط على أداء الشخص: أمراض الدم ذات التأثير البسيط مثل: (الثلاسيميا / أنيميا البحر المتوسط – الأنيميا المنجلية – الهيموفيليا).

يذكر، أن وزارة التضامن سبق وان  أعلنت عن رابط الوزارة للتسجيل في بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/OnlineRegistrationHome

أو https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى