التعليمتوب ستوري

“التربية والتعليم” توضح رابط استعلام الطلاب عن نتيجة الصف الاول الاعدادي 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية عن نتيجة الصف الاول الاعدادي، حيث تعلن مديرية التربية والتعليم في المحافظة عن النتائج فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة، ويتم نشر النتائج خلال الأيام القادمة حتى يتمكن جميع الصفوف الدراسية النقل من الحصول على نتائجهم بمنتهي السهولة، والجدير بالذكر أنه يمكن الحصول على النتيجة من خلال موقع الوزارة الرسمي.

نتيجة الصف الاول الاعدادي

أوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية عن نتيجة الصف الأول الإعدادي، حيث ظهرت في بعض المحافظات والبعض الآخر لا تزال قيد المراجعة والتصحيح ورصد درجات، لذلك أتاحت إمكانية التعرف على النتيجة من خلال الرابط الإلكتروني التابع لها، كما يتمكن الطالب من الحصول على نتيجته بشكل إلكتروني من خلال البحث بالاسم ورقم الجلوس بدلاً من الذهاب للمدرسة من أجل الحصول على النتيجة.

استعلام النتائج برقم الجلوس

يتمكن الطلاب من التعارف على درجات المواد بالتفصيل عبر البوابة التعليمية المنصة الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والمعتمدة من قبل الوزارة، حيث يتم توفير النتائج عليها المتعلقة بجميع المواد والدرجات المشاركة بالنسبة للنجاح ومستوى الطالب، ويتم التعرف على نتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى المنصة بوابة التعليم الأساسي.
  • ثم تحديد سنوات النقل.
  • بعد ذلك تحديد المرحلة الإعدادية.
  • ثم الصف الأول الابتدائي.
  • بعد ذلك اختيار الفصل الثاني والسنة الدراسية.
  • بعدها الضغط على عرض النتيجة.

تظلمات الاول الاعدادي

صرحت وزارة التربية والتعليم على حقيقة الطالب من التظلم على نتيجة امتحانات الترم الثاني، حيث أتاح لصفوف النقل تقديم طلب تظلم على النتيجة بالإدارة التعليمية التابعة لها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم تقديم طلب التظلم لمدير الإدارة التابع إليها الطالب.
  • بعد ذلك تسديد الرسوم المقررة وفقا للنشر المالية الصادرة عن الإدارة العامة لتوجيه الإداري والمالي في وزارة التربية والتعليم.
  • ثم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية من أجل الاطلاع على ورق الامتحان الخاص بالطالب.
  • بعد أن تنتهي فترة التظلمات و مراجعة التعليقات والملاحظات التي قام ولي الأمر والطالب بكتابتها سوف يتم العمل على تلك الملاحظات من خلال لجنة مشكلة حسب كل تخصص، وسوف يتم الإعلان على نتيجة الطالب بأحقية أو عدم أحقيته، عند الأحقية في تظلم سيتم زيادة درجات الطالب لأنها من حقه ويصبر من حقه أيضا استرداد القيمة المالية المسددة نتيجه التظلم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى