التعليمتوب ستوري

” التربية والتعليم” تنشر جدول امتحانات السادس بعد التعديل الدور الأول 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة التربية والتعليم العراقية جدول امتحانات السادس بعد التعديل لعام 2024م، وجاء ذلك بعد إجراء التعديلات عليه في موعد أداء امتحان بعض المواد الدراسية، حيث من  المقرر أن يكون موعد امتحان مادة الأحياء يوم السبت الموافق 22 يونيو، ولكن بعد التعديلات الطارئة تم تأجيلها إلى يوم الأحد 23 يونيو، وليس ذلك فقط بل يوجد بعض التعديلات الأخرى الخاصة بالمواد المتبقية، لذا حرص الوزارة على الإعلان عن جدول امتحانات السادس بعد التعديل كي يتسنى للطلاب معرفة ذلك .

جدول امتحانات السادس بعد التعديل

بدأ بالفعل طلاب الصف السادس الإعدادي بالعراق مواصلة امتحاناتهم يوم الأحد الماضي بتاريخ 23 يونيو 2024 عقب انتهاء عطلة عيد الغدير، حيث بدأت الامتحانات في 8 يونيو من نفس الشهر، أجري خلالها طلاب القسم العلمي للدراسة العربية امتحان مادة “تعليم عام و موهوبين”، الكردية، والتركمانية ، التربية الإسلامية، في حين أنهي طلاب القسم الأدبي الامتحان لنفس المواد في اليوم التالي، ومن التعديلات التي تمت ما يلي:

  • بدأت التعديلات مع مادة الأحياء الخاصة بطلاب الشعبة العلمية، والتي كان من المفترض أن يكون أداءها يوم السبت 22 يونيو، ولكن تم تأجيلها يوم واحد وأصبحت يوم الأحد 23 بسبب عطلة عيد الأضحى .
  • أصبح يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو لعام 2024 عطلة رسمية وذلك بمناسبة ” عيد الغدير”، وذلك وفقًا للجدول الزمني الجديد بعد التعديلات التي أقرتها الوزارة.
  • تم تعديل يوم الاثنين الموافق 1 يوليو لعام 2024  من يومًا خاليًا من الامتحانات إلى يوم امتحان علمي نظري، وبذلك أصبح يومًا مخصصًا لأداء الامتحان .

امتحانات السادس الدور الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أن امتحانات الصف السادس الإعدادي بالعراق لجميع الفروع بدأ في يوم السبت الماضي بتاريخ 8 من شهر يونيو لعام 2024 وتستمر حتى يوم  الاثنين القادم 1 يوليو من نفس العام، وتأتي مواعيد امتحانات المواد بعد التعديل على النحو التالي:

  • السبت 8 يونيو: مادة التربية الإسلامية.
  • الاثنين 10 يونيو: مادة اللغة العربية.
  • الأربعاء 12 يونيو: مادة الإنجليزي.
  • السبت 22 يونيو: مادة الرياضيات.
  • الإثنين 24 يونيو: مادة الطبيعيات.
  • الأربعاء 26 يونيو: الرسم الهندسي.
  • السبت 29 يونيو: العلوم الصناعية.
  • الإثنين 1 يوليو: أختبار عملي نظري.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى