التعليمتوب ستوري

“التربية والتعليم” تحدد خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات على الموقع الإلكتروني لكل مديرية تعليمية على حدة، حيث أعلنت بعض من المحافظات على نتائج الشهادة الإعدادية منها محافظة القاهرة والجيزة وكفر الشيخ والمنيا والوادي الجديد والبعض الآخر من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الطلاب خلال الفترة المقبلة.

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس

أوضحت وزارة التربية والتعليم بأن كل محافظة يتم تحديد رابط خاص بها للإعلان على نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني، كما أوضحت الوزارة أن المجموع الكلي لنتيجة الصف الثالث الاعدادي هو 280 درجة تقسم 140 درجة في الصف الفصل الدراسي الأول، 140 درجة في الفصل الدراسي الثاني، تجدر الإشارة بأن النتائج تم اعتمادها في حوالي سبع محافظات، ومن المنتظر إعلان الباقي خلال الأيام المقبلة.

خطوات الاستعلام عن شهادة الثالث الاعدادي

يتمكن الطلاب أولياء الأمور من الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي من خلال اتباع خمسة خطوات أساسية برقم الجلوس فور أن يتم اعتماد النتيجة بواسطة المحافظ ورفعها على موقع المديرية التعليمية التابعة لها، ويتم التعرف عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم فتح بوابة التعليم الأساسي.
  2. ثم تحديد مرحلة الشهادة الإعدادية.
  3. بعدها اختيار المحافظة التابعة لها.
  4. ثم كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح.
  5. الخطوة الأخيرة النقر على عرض النتيجة.

توزيع درجات الثالث الاعدادي

يتم توزيع درجات الشهادة الإعدادية بانقسام المجموعين الترم الأول والترم الثاني، وفقًا لوزارة التربية والتعليم أن المجموع الكلي نتيجة الثالث الاعدادي 280 درجة تقسم 140 ترم أول 140 ترم ثاني، ووفقًا إلى ذلك سيتم توزيع الدرجات للمواد وفقًا كالآتي:

  • مادة اللغة الإنجليزية 30 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية 20 درجة.
  • مادة العلوم 20 درجة.
  • مادة الرياضيات 30 درجة.
  • مادة اللغة العربية 40 درجة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى