التعليمتوب ستوري

“التربية العراقية” تحدد موعد إعلان نتائج الثالث متوسط وخطوات الاستعلام عنها

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة التربية العراقية موعد ظهور نتائج الثالث متوسط لجميع الطلاب والطالبات، حيث يشعر الطلبة بالقلق نتيجة لاقتراب موعد الإعلان عن النتائج، وذلك لمدى أهمية هذه المرحلة لأنه من خلال الطالب يجتازها من أجل الانتقال للمرحلة الثانوية، ولهذا السبب قد أوضحت وزارة التربية العراقية عن موعد ظهور النتائج وكيفية الاستعلام عنها، والجدير بالذكر بأن الطالب حتى يعد ناجحا يجب عليه تخطي درجة النجاح وهي الـ50 درجة، وفي حال رسوبه في إحدى المواد عليه أداء اختبارات الدور الثاني، وذلك وفق توضيحات الوزارة الأخيرة.

نتائج الثالث متوسط

انتهى الطلاب من أداء امتحانات للصف الثالث المتوسط الدور الأول في العراق يوم الاثنين الماضي الذي وافق 3 من يونيو، ووفقًا إلى ذلك ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية العراقية بأن الإعلان عن النتائج سوف يكون مركزي وإلكتروني وهناك لجان تعمل بشكل مباشر على فحص النتيجة لضمان حقوق الطلاب، ومن المنتظر الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة قبل نهاية شهر يونيو 2024 حسب ما تم إعلانه من خلال وزارة التربية في العراق.

الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط الدور الأول

أوضحت وزارة التربية العراقية بأن هناك رابط إلكتروني يمكن الطلاب من خلال التعرف على النتائج دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة، وذلك من خلال الموقع الرسمي التابع لها أو عبر موقع نتائجنا، والجديد بالذكر أن الوزارة تعمل على تصحيح النتائج بشكل أكثر دقة حتى تضمن حصول الطالب على حقه من الدرجات، وفيما يلي خطوات الاطلاع على نتيجة الطلاب من خلال موقع الوزارة الرسمي:

  • فتح بوابة وزارة التربية العراقية.
  • بعد ذلك تسجيل الدخول إلى البوابة.
  • ثم الضغط على الصف الثالث متوسط الدور الاول.
  • اختيار المحافظة.
  • ثم كتابة البيانات الشخصية اللازمة.
  • بعدها يتم النقر على تنزيل.
  • تظهر نتيجة على الفور.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى