توب ستوريخدمي

“البنك المركزي السعودي” يوضح تأثير العطل التقني على الأنظمة البنكية في السعودية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في ظل العطل التقني الذي شهده العالم اليوم، والذي أثر على العديد من المؤسسات العالمية، تخوف العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية من تأثير العطل التقني على الأنظمة البنكية في السعودية، وقد أصدر البنك المركزي السعودي بيانًا يوضح فيه حالة الأنظمة المالية والتقنية، وفيما يلي التفاصيل.

تأثير العطل التقني على الأنظمة البنكية في السعودية

يبرز البنك المركزي السعودي “ساما” كنموذج للمرونة والأمان، حيث أعلن البنك بثقة عن استقرار أنظمته المالية والتقنية، مؤكدًا على عدم تأثره بالعطل التقني الذي ألم بالعديد من الجهات الأخرى، ويعتبر البنك المركزي السعودي رائدًا في تطبيق المعايير العالمية للأمن السيبراني والتشغيلي، مما يضمن سلامة أنظمة المدفوعات الوطنية والبنكية.

استقرار الخدمات المالية المقدمة للعملاء

كما ويشير البنك إلى أن هذه الأنظمة محصنة بفضل الإجراءات الاحترازية المُحدثة بشكل دوري، والتي تعزز من كفاءة خطط استمرارية الأعمال وتسهم في استقرار الخدمات المالية المقدمة للعملاء، ويُظهر هذا الإعلان التزام “ساما” بالحفاظ على أعلى مستويات الأداء والأمان، ويُعد دليلاً على قوة ومتانة البنية التحتية التقنية للمملكة العربية السعودية في مواجهة التحديات الرقمية العالمية.

عطل تقني في جميع أنحاء العالم

وقد شهد العالم صباح يوم الجمعة تحديات تقنية غير مسبوقة أثرت على قطاعات حيوية متعددة، منها الإعلام والمصارف وشركات الاتصالات والطيران، ووفقًا للمعلومات الأولية، يبدو أن هذا الانقطاع في الخدمة قد يكون مرتبطًا بمشكلات فنية في شركتي “CrowdStrike” و”Microsoft”، والخلل التقني، الذي استغرق عدة ساعات، يُعتقد أنه ناجم عن مشكلات في هاتين الشركتين، على الرغم من عدم وضوح الصورة الكاملة بعد، وقد أعلنت هذه الشركات:

  • “مايكروسوفت” أعلنت أنها تتخذ خطوات تدريجية لمعالجة مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات “مايكروسوفت 365”.
  • من ناحية أخرى، أفادت “CrowdStrike” بأنها على دراية بتقارير تفيد بوجود مشاكل في نظام التشغيل “ويندوز” المتعلقة بمستشعر “فالكون” الخاص بها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى