الأخبار

الانتهاكات في غزة تشير إلى وقوع إبادة جماعية


أكد خبراء في الأمم المتحدة بأن الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي تشير لحدوث إبادة جماعية، وجميع الأدلة تؤكد على التحريض على الإبادة الجماعية، وتدمير الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

نكبة غزة

ولفت الخبراء في الأمم المتحدة إلى كثرة الأدلة التي تدل على حدوث نكبة أخرى في غزة، وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة الأخرى، حيث أعرب الخبراء عن قلقهم تجاه دعم بعض الحكومات لاستراتيجية اسرائيل في الحرب على غزة، وتحدثوا عن قلقهم البالغ تجاه فشل النظام الدولي لمنع الإبادة الجماعية، وقلق بشأن فشل الحكومات في تحقيق وقف إطلاق النار في غزة.

الامم المتحدة

قصف مجمع الأمم المتحدة في غزة

وفي وقت سابق، أعرب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن بالغ الأسى عقب الاطلاع على التقارير الأولية التي تشير إلى أن مجمع الأمم المتحدة في قطاع غزة، تعرض للقصف الإسرائيلي، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الأشخاص، وأوضح برنامج الأمم المتحدة، في بيان له، أن المأساة التي يعيشها قطاع غزة، وتؤدي إلى ارتقاء العديد من الضحايا، وإصابة المدنيين من الشعب الأعزل، يجب أن يتم إيقافها، وذلك وفقًا لما أفاده موقع العربية.

حماية مرافق الأمم المتحدة

وقال البرنامج، في بيانه: «يجب احترام حقوق المدنيين والبنى التحتية المدنية وحماية مرافق الأمم المتحدة في جميع الأوقات، كما يجب احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والحيطة».





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى