توب ستوريخدمي

الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور.. من هنا

الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور.. من هنا، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول 1444 للطلاب في جميع المراحل الدراسية (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية).

الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور.. من هنا، ويمكن لولي الأمر الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط من خلال نظام نور الإلكتروني.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب:

للاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع نظام نور الإلكتروني.
  2. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بولي الأمر.
  3. النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  4. اختيار “النتائج للطلاب” من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  5. اختيار المرحلة التعليمية للطالب.
  6. إدخال رقم الهوية للطالب.
  7. النقر على أيقونة “بحث”.

الطريقة الأولى:

عند ظهور صفحة النتائج، يمكن الاستعلام عن نتيجة الطالب من خلال النقر على “إشعار بنتيجة الطالب” أسفل بيانات الطالب. ثم يتم تحديد الفصل الدراسي الذي نرغب في الاستعلام عن نتيجته (الفصل الدراسي الأول 1444)، حيث يظهر بيانات الطالب من رقم الهوية والعام الدراسي. ثم نضغط بحث، حيث يتم فتح صفحة بها نتيجة الطالب على الفور كما يظهر مجموع الدرجات والتقدير.

الطريقة الثانية:

في حالة عدم ظهور النتيجة بهذه الطريقة، يمكن الاستعلام عن نتيجة الطالب من خلال النقر على أيقونة “التقارير” أسفل بيانات الطالب. ثم يتم اختيار “كشف الدرجات” من القائمة المنسدلة. حيث يتم تحديد الفصل الدراسي مع ظهور بيانات الطالب من الاسم، رقم الهوية والسنة الدراسية. ثم نضغط بحث، حيث تظهر على الفور نتيجة الطالب بالإضافة إلى مجموع الدرجات والمعدل والتقدير.

حل مشكلة التسجيل في نظام نور:

إذا كان لديك مشكلة في التسجيل في موقع نظام نور عند إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، يمكن حل المشكلة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. النقر على “نسيت اسم المستخدم أو كلمة السر”.

  2. إدخال رقم الهوية ورمز التحقق والنقر على التالي.

  3. يتطلب إدخال البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله أول مرة حيث يتم إرسال بياناتك على الفور.

  4. في حالة نسيت كل بياناتك ومنها البريد الالكتروني، يمكن استخدام الطريقة الثانية، حيث يتم النقر على رابط “التسجيل لولي امر جديد” ثم يتم إدخال بيانات ولي أمرك.

الخاتمة:

قدمنا لكم في هذا التقرير شرحًا مفصلًا لطريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور برقم الهوية فقط. نأمل أن يكون هذا التقرير قد نال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى