التعليمخدمي

“الاجابات الصحيحة”.. نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023


ينتظر طلاب الثانوية العامة الاعلان عن “الاجابات الصحيحة”.. نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 بمجرد الانتهاء من أداء الامتحان للتأكد من إجابتهم.

ويعمل طلاب الثانوية العامة علي مراجعة “الاجابات الصحيحة”.. نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 قبل البدء في مذاكرة المادة المقبلة لمطابقة الاختيارات مع معلمي اللغة العربية في محاولة لرصد درجة تقريبية للامتحان.

نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني “الاجابات الصحيحة”.. نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة لتكون بمثابة مرجعية للطلاب بعد انتهاء الامتحانات.

واعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة نماذج الإجابة الخاصة بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية والتربية القومية والاقتصاد والإحصاء) لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2022/2023، وذلك بعد مراجعتها من قبل اللجان المشكلة من مجموعة من الخبراء لبدء أعمال التصحيح.

أشار الوزير إلى إتاحة نماذج الإجابة بعد الانتهاء من كافة امتحانات الثانوية العامة 2023، على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك حرصاً من الوزارة على مصلحة الطلاب والحفاظ على تركيزهم وعدم تشتتهم.

رابط التحميل نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023

وأكد الدكتور رضا حجازى على أن الوزارة اتخذت مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات هذا العام، وذلك حرصًا على حق الطالب، وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

وشدد الدكتور رضا حجازي على ضوابط جودة الامتحان سواء فيما يتعلق بسير عملية الامتحانات أو فيما يتعلق بإعداد الامتحانات بدقة وعلي أكمل وجه.

وأشار الوزير إلى أن أهم آليات ضوابط امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، هى مراجعة نموذج الإجابة قبل بدء الامتحان من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء متخصصين فى كل مادة يتم ترشيحهم من جانب مستشار المادة ولا يتم التصحيح إلا بعد إقرار الخبراء، كما شدد على أن تكون جميع نماذج الامتحانات (أ،ب،ج،د) متطابقة تمامًا مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج.

وشدد الوزير على دقة الأسئلة وعدم احتمالها أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، مؤكدا على أهمية مراجعة اللجنة المشكلة من الخبراء المتخصصين فى المادة، للتأكد من دقة الأسئلة ونموذج الاجابة.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن تصحيح الأسئلة المقالية سيتم على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع (2) مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير، وفي حال وجود اختلاف اكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث.

إقرأ أيضاً:

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى