توب ستوريمنوعات

“الإفراط يهدد بشرتك” أضرار المكياج على البشرة اعرفيهم فوراً

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تريد كل سيدة وفتاة أن تظهر دائما في شكل مثالي وجذاب وأن تحافظ على جمالها بل وتسعى بكل قوتها ومجهودها أن تحصل على بشرة مثالية خالية من العيوب حتى تكون مصدراً للإعجاب، ولذلك فهي تستخدم المكياج وأدوات التجميل بكثرة وإسراف ودون أن تدرك مدى خطورة هذا الأمر فبعض ادوات التجميل مثل كريم الأساس والبودرة ومورد الخدود وغير ذلك من الأشياء التي تعلمها السيدات، وقد تتكاسل بعض السيدات عن إزالة المكياج في نهاية اليوم وتنام به دون أن تدرك مدى خطورة هذا الأمر وقد تقوم بغسل وجهها بشكل عادي وسريع دون التركيز على كيفية التخلص من المكياج بدون ترك أي آثار له، وهذا الفعل له العديد من الأضرار والتي سوف نتعرف عليها خلال هذا المقال حتى نتجنب هذه الأضرار.

أضرار المكياج على البشرة

أوضح الأطباء أن ترك المكياج على البشرة لمدة طويلة يسبب العديد من الأضرار خاصة الالتهابات الجلدية، ومن هذه الأضرار:

  1. غلق مسام البشرة: من الآثار الجانبية للمكونات الكيميائية المستخدمة في صناعة منتجات التجميل التي تفرز المواد الدهنية الطبيعية، مما يؤدي إلى تخزين الدهون تحت الجلد وعدم وجود فرصة لتنفيذ الجلد وتجديد خلاياه.
  2. ظهور بثور سوداء:  نتيجة التعرض للأتربة والعوامل الجوية المتنوعة  و بثور بيضاء ناحية تراكم الدهون نتيجة قفل المسام.
  3. ظهور حبوب حمراء برؤوس بيضاء: تحمل عدوى بكتيرية، وذلك بسبب مشكلة قفل مسامات الوجه وتبقى هذا البكتيريا ساكنة وتتزايد حتى تملأ الوجه بالحبوب.
  4.  العديد من الالتهابات وتهيج وإحمرار الجلد: الكثير من الحالات التي تؤدي إلى حدوث تهيج والتهاب في الجلد، عادة ما يظهر الالتهاب الجلدي في صورة بقع حمراء جافة مثيرة للحكة، وربما يصاحبها ألم وتورم في المنطقة المصابة.
  5.  إحمرار وتهيج العيون: بسبب احتمال دخول الكحل والماسكرا داخل العين وبالتالي التسبب في إرهاقها والحاجة إلى تطهيرها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى