توب ستوريمنوعات

الإسكان تكشف.. موعد صرف الدعم السكني لشهر يوليو 2024 وأهم الشروط اللازمة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

خصصت وزارة الإسكان السعودية موعد لصرف الدعم السكني من كل شهر، وعادة ما يُصرف هذا الدعم في الموعد المقرر إلا إذا حالت بعض الأمور دون ذلك، ومنها ترافق موعد الصرف مع العطلات والمناسبات الرسمية، وفي تلك الحالة يتقدم موعد الصرف في أغلب الحالات أو قد يتأخر لأيام قليلة، وللحصول على الدعم بشكل كامل ينبغي أن تتوفر جميع الشروط الخاصة باستحقاق الدعم السكني.

موعد صرف الدعم السكني شهر يوليو 2024

وضحت وزارة الإسكان السعودية موعد الصرف لشهر يوليو 2024، حيث يمكن للمواطن المستفيد صرف الدعم من أجهزة الصراف المختلفة بعد إيداع الدعم في الحسابات المصرفية، وبالنسبة لموعد استحقاق الدعم فهو اليوم 24 من الشهر الميلادي، وعليه ينتظر المواطنون المستفيدون صرف الرواتب المخصصة في يوم 24 من شهر يوليو الجاري 2024، وهو الموافق ليوم الأربعاء.

شروط التسجيل في الدعم السكني

هناك ارتباط بين استحقاق الدعم السكني، والشروط اللازمة للتسجيل في مبادرة الدعم المقدمة من وزارة الإسكان السعودية، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • التسجيل في مبادرة الدعم السكني مقصورة على المواطنين السعوديين، من حيث الأصل والمنشأ والإقامة الدائمة.
  • الشريحة العمرية المناسبة، للتسجيل في الدعم السكني هي عمر 25 عام أو ما يزيد.
  • ينبغي توفير جميع ما يُثبت حالة الأسرة الراغبة في التسجيل، وعدم وجود مسكن ملائم لها.
  • عدم امتلاك منزل أو وحدة سكنية في الخمس أعوام الأخيرة، قبل التقديم في مبادرة الدعم السكني المقدمة من وزارة الإسكان السعودية.
  • ألا يكون هناك استفادة سابقة من أي من المبادرات السكنية المشابهة لمبادرة الدعم السكني.
  • الالتزام بقمة الدخل الشهري المحددة في برنامج الدعم السكني.
  • تقديم جميع الأوراق والوثائق التي تثبت توافر جميع الضوابط الخاصة بالتقديم في برنامج الدعم السكني، مع رفعها خلال عملية التسجيل للتأكيد على الاستحقاق.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى