توب ستوريخدمي

الأمن العام يحذر من غرامة تصل إلى 50 ألف ريال

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أكد الأمن العام أنه في حال تأخر أي مستقدم عن الإبلاغ عن مغادرة شخص استقدمه في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول، فإنه سيتم تطبيق عقوبات تتضمن غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، وفي حال كان المخالف وافدًا فإنه قد يتم الترحيل أيضًا، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

 غرامة تصل إلى 50 ألف ريال

ودعا الأمن العام إلى الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، وأشار إلى عدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة، ابتداءً من تاريخ 15/ 11/ 1445 هـ حتى 15/ 12/ 1445 هـ، وأن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تخول حاملها لأداء فريضة الحج.

تحذير من وزارة الحج والعمرة

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج والعمرة أن تأشيرة العمرة لا تُمكِّن حاملها من أداء الحج، مطالبةً حامليها بسرعة مغادرة مكة قبل انتهائها،ونشرت الوزارة السعودية عبر حسابها على منصة إكس تنبيهًا يقول: وصولك إلى السعودية بتأشيرة عمرة لا يُمكِّنك من أداء الحج؛ لذلك التزم بصلاحية التأشيرة، وغادر مكة قبل انتهائها.

وفي وقت سابق، شددت وزارة الحج والعمرة السعودية على ضرورة تجنب الرسائل المجهولة والإعلانات الوهمية للتسجيل للحج، ودعت الوزارة السعودية إلى الحرص على التعامل عبر المسار الإلكتروني، لضمان التعاملات الموثوقة، كما حثت وزارة الحج على الإبلاغ عن حملات الحج الوهمية على الرقم (911) في مناطق: الرياض، ومكة المكرّمة، والمنطقة الشرقية، أو الرقم (999) في بقية مناطق المملكة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى