توب ستوريخدمي

الأرصاد تحذر من رياح شديدة تؤثر على الرؤية الأفقية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم السبت من تأثير رياح شديدة تؤثر على مستوى الرؤية الأفقية في خمس مناطق في المملكة العربية السعودية. وأوضح المركز، عبر منصة إكس، أن منطقة المدينة المنورة، بما في ذلك المهد، ستتعرض لرياح قوية حتى الساعة التاسعة مساءً، بالإضافة إلى مناطق مكة المكرمة مثل الخرمة، المويه، تربة، ورنية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الأرصاد

رياح شديدة تؤثر على الرؤية الأفقية

وبالإضافة إلى ذلك، أوضح المركز الوطني للأرصاد عبر منصة (إكس) أن منطقة المدينة المنورة، بما في ذلك المهد، ستشهد رياحًا شديدة حتى الساعة التاسعة مساءً. وبالنسبة لمنطقة مكة المكرمة، فإن المناطق المتأثرة تشمل الخرمة، المويه، تربة، ورنية، حتى نفس الوقت.

وتابع المركز بالإشارة إلى منطقة تبوك، حيث من المتوقع أن تشهد المعظم، تبوك، وتيماء رياحًا شديدة حتى الساعة التاسعة مساءً. وتتأثر منطقة الجوف، بمناطقها دومة الجندل وسكاكا، برياح مماثلة حتى ذات التوقيت، أما منطقة حائل، فمن المتوقع أن تتأثر بها المناطق التالية: السليمى، الحائط، الشملى، الغزالة، حائل، وموقق، برياح قوية تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

نصائح خبراء الأرصاد

يشدد خبراء الأرصاد في المملكة على بعض التنبيهات الضرورية خلال فترة الأجواء الحارة الشديدة، وتتضمن هذه التنبيهات:

  •   الحرص على الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، والبقاء في أماكن مظللة قدر الإمكان.
  • الانتباه لتعليمات السلامة التي تنشرها مواقع التواصل الاجتماعي، واتباعها بدقة لتفادي الأخطار المحتملة نتيجة للظروف الجوية القاسية.
  •   عدم ترك الأطفال بمفردهم في الخارج خلال هذه الأجواء الحارة، والحرص على راحتهم وسلامتهم بالبقاء في أماكن باردة وآمنة.
  •   التفضل بالخروج في الأوقات المتأخرة من النهار أو في الليل حيث تكون درجات الحرارة أقل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى