توب ستوريخدمي

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة على بعض المناطق

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات بشأن الحالة الجوية والتقلبات الجوية والأمطار الغزيرة على عدد من المناطق في المملكة منها المدينة المنورة، وقد تثر تلك الحالة على مستوى الرؤية الأفقية والرياح النشطة السريعة التي تصل سرعتها ل40 و49 كم في الساعة على كل من العلا وخيبر، وتبدأ تلك الحالة من الساعة التاسعة صباحا، والتي تستمر للساعة السابعة مساء، وتتأثر بتلك الحالة العديد من المناطق في المملكة لذا يجب على كل المواطنين والمقيمين في المملكة توخي الحذر وأخذ الحيطة.

التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة

حذر المركز الوطني للأرصاد من التقلبات الجوية التي تسود المملكة خلال الساعات القليلة المقبلة حيث تبدأ الحالة من التاسعة صباحا للساعة السابعة مساء، ومن ضمن المناطق المتوأثر منطقة الباحة وبعض المحافظات فيها، ومنطقة عسير أيضا والعديد من الاجزاء فيها أيضا وغيرها المناطق الأخرى، وظهر من تلك الحالة:

  1. تساقط الـأمطار المتفرقة التي تكون خفيفة لمتوسطة على منطقة الباحة.
  2. ينتج عنها العواضف الرعدية على كل من القرى وبني حسن والمخواة والعقيق وغيرها المناطق الأخرى.
  3. تساقط الأمطار الغزيرة على عسير والتي يصاحبها الرياح النشطة وانعدام في مستوى الرؤية.
  4. بالإضافة لتساقط البرد مع جريان السيول والصواعق الرعدية أيضا.
  5. على كل من خميس مشيط وظهران الجنوب وسراة عبيدة والحرجة وغيرها الأجزاء الأخرى.
  6. قد تستمر تلك الحالة للحادية عشر مساء.

التعامل مع الأمطار

يوجد عدد من النصائح الهامة والتعليمات التي يجب أن يتم الالتزام بها خلال تلك الحالة الجوية غير المستقرة على بعض المناطق، وتتمثل تلك النصائح في:

  1. لابد أن يتم البقاء في الأماكن الامنة عند هطول الأمطار.
  2. يجب الابتعاد عن المناطق المكشوفة.
  3. تجنب المناطق المكشوفة عند الصواعق الرعدية وعدم استخدام الجوال.
  4. لابد من الالتزام بكل التعليمات المنشورة على مواقع التواصل.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى