توب ستوريخدمي

الأرصاد تحذر من أمطار وسيول وبرد ورياح على 7 مناطق

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم، بمشيئة الله تعالى، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مما يؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة. كما يتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن تحذر من أمطار وسيول وبرد ورياح على 7 مناطق

أمطار وسيول وبرد ورياح على 7 مناطق

وأضافت الأرصاد أن هذه الحالة الجوية ستؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة. في الوقت نفسه، من المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع تمتد بعض الزخات إلى أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.

حركة الرياح على البحر الأحمر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و35 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي، وكما من المتوقع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وقد يصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي. ويتوقع أن تكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج، تصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي.

حركة الرياح على الخليج العربي

وفيما يتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة تتراوح بين 10 و30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 10 و30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. ومن المتوقع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، ويتوقع أن تكون حالة البحر خفيفة الموج.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى