الأخبارتوب ستوري

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس الأيام القادمة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الأيام القادمة على محافظات جمهورية مصر العربية، في بيان نشرته صورة منه على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

حالة الطقس

 

وتشهد حالة الطقس في مصر حالة من التقلبات الجوية خلال هذه الفترة وذلك بسبب تعرض البلاد لمنخفض الجوي الهندي الموسمي المصاحب معه كميات من الكتل الهوائية الساخنة القادمة من شبه الجزيرة العربية.

حالة الطقس الأيام القادمة

 

وأشارت هيئة الأرصاد، في بيانها أن حالة الطقس الأيام القادمة، بداية من اليوم الأثنين الموافق 7 أغسطس الجاري، حتي يوم السبت المقبل 12 من الشهر الميلادي الحالي سوف يحدث انخفاض في درجات الحرارة على كافة أنحاء محافظات الجمهورية، موضحة إلي سيسود طقس  رطب على السواحل الشمالية وشديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب الصعيد في ساعات الصباح، أما في الليل فتكون الأجواء مائل للحرارة رطب على كافة الأنحاء.

شبورة مائية

وأضافت الأرصاد أنه سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق الرئيسية والزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلي القاهرة الكبير وشمال الصعيد ووسط القناة، على أن تختفي مع بداية ظهور أشعة الشمس، بالإضافة إلي ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم، حيث سوف تتخطي النسبة حاجز ال90%.

أماكن سقوط الأمطار الأيام القادمة

وأشارت الهيئة إلي احتمالية سقوط أمطار خفيفة والتي قد تكون رعدية على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادى الجديد في فترات متقطعة على مدار اليوم، بالإضافة إلي نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى