توب ستوريمنوعات

اغتنم الفرصة.. دعاء يوم الجمعة مستجاب للرزق والصحة والاهل وادعية قصيرة مكتوبة لقضاء الحوائج

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يعد يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع وأحد الأيام المباركة في الإسلام. إنه يوم العطلة الذي يجتمع فيه المسلمون لأداء الصلاة في المسجد والاستماع إلى الخطبة، حيث يتضرعون ويدعون الله. لذلك، يهتم الكثيرون بالبحث عن أهم أعمال يوم الجمعة وأدعية مستجابة، لما لها من أجر عظيم عند الله، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن دعاء يوم الجمعة مستجاب وأهم الأعمال المستحبة

دعاء يوم الجمعة مستجاب

حثَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين على أهمية الصلاة في يوم الجمعة. وفيما يلي مجموعة من الأدعية لهذا اليوم:

  • اللهم، بحق أسمائك الحسنى، أنا ضعيف وأنت ربي وإلهي وقوتي وملجأي. أسالك الفرج القريب وراحة البال، يا كاشف الغم ومفرج الهموم، فإنك القادر وحدك على أن تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم، ذو الجلال والإكرام، أعوذ بك من الجهل والشيطان وكل شر، وأسالك الهداية والعافية وكشف الغم وانفراج الهم. أسالك سرعة الاستجابة، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم، يا رب العالمين، أتوسل إليك باسمك العظيم لفرج الهموم وطمأنينة الصدور، أسالك أن تبدل الحزن بفرح، والضيق بفرج، وأن ترزقني رزقاً حلالاً.
  • اللهم يا خالق العرش العظيم، أسالك الثبات على الحق والعزيمة على الصواب، وموفورات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأطلب منك شكر نعمتك وأداء العبادة على أكمل وجه.
  • اللهم يا رب السماوات والأرض، اغفر لي ذنوبي، وعفُ عن زلاتي، وغطِّ عيوبي، واهدني إلى الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة، أسألك مغفرة الذنوب، وإزالة السيئات، وقبول الأعمال الصالحة. اللهم ارزقني، واسترني، وامنحني الصحة والعافية.

أهم الأعمال

أوضحت دار الأفتاء المصرية أهم الأعمال فى يوم الجمعة:

  1. أفضل الأعمال في كل يوم هو أداء الصلوات في أوقاتها جماعة
  2. و الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، سواء في يوم الجمعة أو ليلتها، استنادًا إلى قوله صلى الله عليه وسلم: إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فأكثروا علي من الصلاة فيه، رواه أبو داود والنسائي وابن ماجة، وكذلك قوله صلى الله عليه وسلم: أكثروا الصلاة علي يوم الجمعة وليلة الجمعة، فمن صلى علي صلاة صلى الله عليه عشرا رواه البيهقي، وحسنه الألباني.
  3. من المستحبات أيضًا قراءة سورة الكهف، والدعاء، لأن يوم الجمعة يحتوي على ساعة استجابة، وللاطلاع على التفاصيل يمكن الرجوع إلى الفتوى، ويجدر بالذكر أن يوم الجمعة لا يختص بصيام، ولا بقيام الليل دون غيره من الأيام والليالي، ولتفاصيل أكثر يمكن مراجعة الفتويين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى