التعليمتوب ستوري

استعلام عن نتائج الفرز الثالث للقبول الموحد 1446 بالجامعات السعودية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

إن العديد من الطلاب والطالبات يتساءلون بشأن خطوات الاستعلام عن نتائج الفرز الثالث للقبول الموحد 1446 للجامعات السعودية بالعام الدراسي القادم، حيث أوضحت اللجنة الاشرافية على نتائج الفرز الثالث أن إعلان النتيجة سوف يكون من يوم 23 يوليو 2024 الذي يوافق 17 محرم 1446، كما أشارت اللجنة إلى انتهاء موعد لتأكيد القبول في الفرز الثالث في تاريخ 25 يوليو 2024 الذي يوافق يوم الخميس 19 محرم 1446 وهذا سعيًا من اللجنة لاستغلال جميع المقاعد المتاحة للعام الجامعي 1446.

نتائج الفرز الثالث للقبول الموحد

أوضحت اللجنة الاشرافية على نتائج القبول الموحد أن فور الإعلان عن نتائج الفرز الثالث للقبول الموحد في جامعات السعودية سوف يتم الاستعلام عنها من خلال خطوات بسيطة لمعرفة نتائج القبول، وتكون الخطوات كما يلي:

  • الولوج مباشرة إلى بوابة القبول الموحد للطلاب أو التوجه لبوابة القبول للطالبات.
  • تدوين اسم المستخدم.
  • ثم كتابة كلمة المرور.
  • النقر على أيقونة دخول.
  • الضغط على زر طلباتي.
  • ثم النقر على متابعة عملية الفرز الثالث.
  • ستظهر أمامك نتائج القبول إما بالموافقة أو الرفض.
  • عند قبول الطالب يتم النقر على ايقونة تأكيد القبول لإتمام الخطوات الأخرى.
  • ثم سداد الرسوم المطلوبة طبقًا للتعليمات حسب الشروط والضوابط التي وضعتها كل كلية.

تأكيد القبول بعد الفرز الثالث

أعلنت بوابة القبول الموحد للطلاب والطالبات في جامعات المملكة الحكومية والكليات التقنية في الرياض يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 عن نتيجة الفرز الثالث والأخير لجميع الطلاب والطالبات، وذلك من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد بالرياض، وقد أكدت اللجنة الإشرافية على كافة المرشحين والمرشحات في الفرزين الثاني والثالث على ضرورة تأكيد القبول عن طريق البوابة الإلكترونية وذلك قبل الساعة 12:00 ظهرًا من يوم الخميس الذي يوافق تاريخ 19/1/1446 ويتزامن ميلاديًا مع الخامس والعشرين من يوليو 2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى