توب ستوريمنوعات

“استعد للنتيجة” موعد طرح نتائج السادس الإعدادي 2024 البصرة.. وزارة التعليم العراقية تكشف التفاصيل

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بدأ العد التنازلي عن موعد ظهور نتائج السادس الإعدادي 2024 البصرة، ونظرًا لذلك تزايدت مؤشرات البحث بالتزايد عن النتيجة منذ بداية شهر يوليو، ونوهت وزارة التعليم العراقية عن إصدارها النتائج عبر مواقعها الرسمية عند تحديد موعد الإعلان عن النتيجة، واشارت إلى خطوات استخراج النتيجة إلكترونيًا عبر موقع نتائجنا الإلكتروني، نستوفي لكم التفاصيل خلال سطورنا القادمة.

نتائج السادس الإعدادي 2024 البصرة

صرحت الوزارة عن خطوات استخراج نتائج السادس الإعدادي 2024 البصرة إلكترونيًا عقب ظهورها مباشرةً، دون الحاجة إلى اتباع الطرق التقليدية لإستخراج النتيجة، وييم ذلك من خلال اتباع التعليمات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة نتائجنا.
  • تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • بعد الانتقال إلى الصفحة الرئيسية بالموقع.
  • قم النقرعلى أيقونة “نتائج الصف السادس” من القائمة الرئيسية.
  • ثم النقر على أيقونة “الدور الأول”.
  • يليه ادخال بيانات الطالب في الحقول المخصصة لذلك، وتشمل “اسم الطالب الرباعي، رقم الاكتتاب، رقم الهوية الوطنية، اسم المحافظة التابع لها الطالب، اسم المدرسة الملتحق بها الطالب”.
  • ثم النقر على أيقونة “عرض النتيجة”.
  • يمكنك تحميل ملف النتيجة عبر جهازك الإلكتروني من خلال النقر على أيقونة “تحميل الملف PDF”.

تصريحات وزارة التعليم العراقية

وزارة التعليم العراقية
وزارة التعليم العراقية

أثناء أداء الطلاب لإختبارات الصف السادس الإعدادي اشتكي بعض الطلاب من صعوبة الإمتحانات، ولكن الاختبارات كانت جيدة عند معظم الطلاب، ونجدر بنا الإشارة إلى أن وزار التعليم العراقية تحرص على إرضاء طلابها، ونظرًا لذلك قامت بإصدار بعض التصريحات خلال الأيام القليلة الماضية، وبالتحديد يوم 11 يوليو 2024، ونصت تلك التصريحات على النحو الآتي:

  • سيتم منح 5 درجات لكل مادة تدرس من المواد المشمولة في الامتحانات التقويمية، وتلك الدرجات الخمس في الحالات الحرجة، حيث تسمي بدرجات الرئفة، وذلك لتجنب رسوب الطالب في الامتحان النهائي.
  • بينما سيتم منح خمس درجات كجمالي المواد الدراسية الداخلية في الامتحانات التقومية، بهدف معالجة الحالات الحرجة لطلاب المراحل الغير منتهية، وذلك لتغيير حالة الطالب من الرسوب إلى النجاح بالإختبارات.
  • وأكدت الوزارة على انها ستستمر على العمل بدرجات المعالجة المقررة للدراسات والتخطيط للامتحانات التقويمية الخاصة بالدور الأول.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى