توب ستوريمنوعات

استعداد الطلاب المرشحين تأكيد القبول في جامعة طيبة للعام الدراسي الجديد 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت جامعة طيبة عن بدء جميع الطلاب من المرشحين لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس خلال العام الأكاديمي الجديد 1446هـ في تأكيد القبول في جامعة طيبة بمعنى التأكيد من عدم القبول المزدوج حتى لا يتم ضياع الفرصة في القبول بالجامعة، كما أوضحت الجامعة باستكمال عملية الربط الحكومي بين الجامعات والمؤسسات التعليمية التابعة للتعليم العالي.

تأكيد القبول في جامعة طيبة

أوضحت جامعة طيبة بأنه سيتم تفعيل الربط الحكومي بين الجامعات في المملكة العربية السعودية من خلال خدمة “قبول الطلاب المركبة” تلك الخدمة تخص برامج الدبلوم والبكالوريوس من أجل تأكيد القبول في جامعة طيبة وعدم وجود قبول مزدوج أي عدم القبول في جامعة أخرى لأن هذا الامر يعيقك من الترشح للالتحاق بالجامعة.

هذا وقامت الجامعة بعمل حصر لعدد الطلبات المقدمة للدراسة والتي وصل عددها إلى 77828 طلب على مستوى المملكة العربية السعودية خلال العام الدراسي الجديد 1446، حيث وصل عدد الطلاب غلى 35626 طالب وعدد الطالبات 42566 طالبة خلال فترة الترشيح للالتحاق بالجامعة، لتبدأ عملية المنافسة على الالتحاق من خلال مطابقة الشروط المفروضة على الطلاب والطالبات.

شروط الالتحاق بجامعة طيبة

أما عن شروط أو ضوابط القبول في جامعة طيبة لبرامج البكالوريوس والدبلوم تبعا للنسبة الموزونة الثلاثية تتمثل في التالي:

  • نسبة 30% شهادة الثانوية.
  • فضلا عن 30% اختبار القدرات.
  • بينما 40% خاص بالاختبار التحصيلي للبرامج العملية.
  • وعن البرامج الإنسانية والأدبية والإدارية تتم تبعا النسب الموزونة الثنائية 50% شهادة الثانوية و50% اختبار القدرات.
  • التسجيل المبكر لا يعتبر شرط من شروط القبول حيث يتم المفاضلة بعد انتهاء مدة التقديم.
  • يمكنك ترتيب الرغبات في أكثر من فرع من فروع الجامعة.
  • عدم التعديل في البيانات بعد انتهاء قترة الترشيح.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى