التعليمتوب ستوري

استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 عبر موقع “BEM onec dz” وزارة التربية الوطنية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية عن طريقة استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام 2024 BEM RESULTAT من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للمتمدرسين والأحرار، كما يمكن استخراج النقاط من خلال موقع فضاء أولياء التلاميذ، ولكن هذا يشمل التلاميذ المتمدرسين في المؤسسات التعليمية فقط، المؤشرات الأولية تدل على أن نسب النجاح لهذه السنة ستكون مرتفعة، ولم تعلن لحد الساعة وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن الموعد الرسمي لصدور النتائج.

استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

يمكن استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 bem بمجرد ظهورها رسميا على موقع وزارة التربية، وقد اقترب الانتهاء التام من عمليات التصحيح ولم يتبقى سوى التدقيق في درجات الطلاب، وستعرض نتائج البيام 2024 على موقع الديوان https://bem.onec.dz/ إلكترونيا أولا، ثم سيتم تعليق قوائم الطلاب الناجحين والمقبولين أيضا الذين نجحوا بالإنقاذ في المؤسسات، واستخراج كشوفات النقاط الخاصة بالطلاب اليوم يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 
  2. يختار المستعلم نتائج البيام 2024
  3. سيظهر له إطاران الأول مخصص لرقم التسجيل والثاني الرقم السري ويقوم بملئهما
  4. بعد ذلك يجيب عن سؤال التحقق أمامه
  5. يضغط على زر إظهار النتيجة وستظهر له بعد لحظات.

موقع فضاء أولياء التلاميذ كشف نقاط البيام 2024

يمكن الحصول على نتائج شهادة التعليم المتوسط من خلال موقع فضاء الأولياء على الإنترنت. ولكن لا بد من الإشارة إلى أن هذا يشمل المتمدرسين فقط لا الأحرار. وهو من المواقع الهامة التي تقدم الكثير من الخدمات للطلاب والأولياء في مختلف المراحل الدراسية، ويتم هذا باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع فضاء الأولياء
  2. يقوم المستخد بتسجيل الدخول
  3. يضيف البيانات الشخصية الخاصة به ثم يختار نتائج أبنائي
  4. يختار نتائج الفصل الدراسي الثالث ثم يضغط على عرض النتائج.

إعلان نتائج البيام 2024

من المنتظر ان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 متاحة على موقع البيام، علاوة على ذلك من المتظر ان تكشف وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن تاريخ صدور النتائج والذي من المنتظر ان يكون بين الخامس والعشرون جوان حتى التاسع والعشرون من نفس الشهر للعام الحالي. كما انه توجد العديد من الاخبار التي تؤكد ان يتم انزال معدل النجاح إلى 9.5.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى