التعليمتوب ستوري

“استظهار البيام”.. كيفية الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 عبر رابط موقع الديوان الوطني

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن كيفية الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، وذلك من خلال رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث تعتبر نتيجة البيام الشغل الشاغل لكافة طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة بالجزائر، ويرغب الجميع في معرفة موعد الإعلان عنها من قِبل الوزارة، ورفع الدرجات الخاصة بالطلاب عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للديوان، كما يريد الطلاب التعرّف على طريقة استخراج الرقم السري للتعرّف على النتيجة، إذ أنه يتم التسجيل بالموقع الخاص بالدرجات من خلاله.

الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط

يرغب أكثر من 600 ألف طالب وطالبة بالجزائر، في معرفة كيفية الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، والتي انتهت اختباراتها بشكل رسمي منذ أسابيع، وبفارغ الصبر والقلق الكبير يترقب أولياء الأمور رفقة طلابهم النتيجة، والتي سوف تؤهلهم إلى المرحلة الدراسية الأخيرة في التعليم ما قبل الجامعي، حيث أكدت الوزارة أنه الآن تتم عمليات التصحيح والمراجعة من قِبل المعلمين والمعلمات، وهي عملية قائمة على قدمٍ وساق دون أي تأخير، وفور الانتهاء منها، سوف يتم الإعلان عن النتيجة عبر رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

أبانت الوزارة الطريقة الخاصة باستخراج النتائج، والتي جاءت كما يلي:

  • تسجيل الدخول في موقع الديوان الوطني الرسمي عبر الرابط “https://bem.onec.dz/”.
  • اختيار الولاية الخاص بك من القائمة المنسدلة.
  • كتابة الرقم السري.
  • إدخال رقم التسجيل.
  • كتابة رقم المصادقة.
  • إجابة السؤال المطروح.

وفور النقر على كلمة “استظهار”، سوف تكون النتيجة الخاصة بك متاحة أمامك بسهولة تامة، مبيّنة كافة التفاصيل الخاصة بجميع المواد الدراسية وعددهم عشرة مواد.

الحصول على الرقم السري bem

يوجد أكثر من طريقة للحصول على الرقم السري bem أعلنت عنهم وزارة التربية الوطنية بشكل رسمي، والطريقة الأولى هي دخول حساب ولي الأمر عبر فضاء أولياء التلاميد، والطريقة الثانية من خلال ورقة الاستدعاء الرسمية، والموجودة أسفلها، أما لطريقة الأخيرة فمن خلال الوصل الحاصل عليه الطالب بعد ملئ استمارة التسجيل بالتعليم المتوسط، وبعد الحصول على الرقم السري، يتم التسجيل به في رابط موقع الديوان الرسمي المرفق أعلاه لكي تتمكّن من الحصول على نتيجتك.

موعد نتائج البيام

أكدت مصادر في وزارة التربية الوطنية، أنه من المتوقع أن تنزل النتيجة في تاريخ الثامن والعشرين من شهر يونيو الجاري، وهو الموافق ليوم الجمعة المقبلة، ويكون طريقة استخراجها كالتي مبيّنة أعلاه، علمًا بأن الأنباء المتداولة بشأن نزولها اليوم الثلاثاء ليس لها أي أساس من الصحة على الإطلاق، وأنها أنباء مغلوطة لم تصدر من قِبل الوزارة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى