التعليمتوب ستوري

ادارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة تعلن تعديل موعد الاختبارات النهائية 1445هـ

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التعليم تبكير الاختبارات بمكة، حيث قامت إدارة التعليم بمكة بـ تعديل موعد الاختبارات النهائية 1445هـ، وذلك لأن موعد الامتحانات سيتزامن مع موسم الحج، لذلك أعلنت وزارة التعليم بتبكير موعد الاختبارات العملية والتحريرية، بحيث ينتهي الطلاب من الاختبارات قبل بداية أيام الحج، وبذلك سيبدأ الطلاب والطالبات بمنطقة مكة عطلة نهاية العام قبل بقية المدارس بمختلف المناطق قرابة 10 أيام.

تعديل موعد الاختبارات النهائية بمنطقة مكة

يتضمن التقويم الدراسي مواعيد بدء ونهاية الاختبارات، وكذلك مواعيد الإجازات الرسمية والأسبوعية، وذلك ليطلع جميع أطراف العملية التعليمية من معلمين وطلاب وأولياء أمور، موعد بداية الدراسة والعطلات وكذلك الاختبارات طيلة العام، وقد تضمن التقويم الدراسي 1445هـ، تحديد موعد اختبارات الترم الثالث النهائية في 27 ذي الحجة بكافة المدارس على مستوى المملكة، ولكن تم تبكير موعد الاختبارات بمدارس مكة، حيث ستكون على النحو التالي:

  • 14 ذو القعدة موعد بدء الاختبارات العملية والشفوية بمدارس مكة.
  • 18 ذو القعدة بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمكة.
  • 22 ذو القعدة نهاية الاختبارات بمدارس مكة.

مواعيد الاختبارات ببقية الإدارات التعليمية

استثنت وزارة التعليم مدارس إدارة مكة، وذلك لأن موعد الامتحانات سيتزامن مع موسم الحج، أما عن  مختلف الإدارات التعليمية ستكون كالتالي:

  • 20 ذو القعدة موعد بدء الاختبارات الشفهية والعملية بمختلف المدارس في المملكة.
  • 27 ذو القعدة سيكون بداية اختبارات نهاية العام بمختلف المناطق.
  • 4 ذو الحجة، هو موعد نهاية العام الدراسي 1445هـ.

موعد صدور نتيجة الاختبارات عبر نظام نور

  • تعتمد وزارة التعليم، الإعلان عن نتائج الاختبارات النهائية عقب كل اختبار مباشرة.
  • سيتم صدور النتائج عبر نظام نور التعليمي، والذي اعتمدته الوزارة منذ عدة سنوات بشكل رسمي.
  • يمكن متابعة كل ما يتعلق بالعملية التعليمية بمدارس المملكة عبر نور، كما سيتم تسجيل الطلاب وأولياء الأمور عبر هذا الموقع.
  • سيتم إصدار النتائج بمجرد صدورها مباشرة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى