التعليمتوب ستوري

اختبارات نافس 2024.. “هيئة تقويم التعليم والتدريب” تعلن انطلاقها اليوم في المملكة واستمرارها إلى هذا الموعد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد اختبارات نافس لعام 2024 التي تجرى للعام الثالث على التوالي، وذلك من أجل تقييم أداء الطلبة في المدارس في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، حيث يهدف الاختبار إلى توفير بيانات وتقارير مفصلة حول التحصيل العلمي للطلاب والتغييرات المؤثرة فيه، إلى جانب ذلك تقويم التحصيل التعليمي لطلاب المدارس بالإضافة لقياس مؤشرات الاختبارات الوطنية ببرنامج تنمية القدرات البشرية من أجل تحقيق المستهدفات، إلى جانب تمكين التحليل العلمي لأداء المنظومات من أجل وضع حلول لتحسين الأداء.

اختبارات نافس

صرحت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد بداية الاختبارات الوطنية نافس للطلاب التي تجري للعام الثالث على التوالي عام 2024، وذلك من أجل تقييم أداء الطلبة في مرحلتي الابتدائية والمتوسطة يشارك في هذا الاختبار أكثر من مليون و100 ألف طالب في أكثر من 20 ألف مدرسة ووفقًا التوضيحات الهيئة، فمن المقرر أن تجري اختبار نافس 2024 في المواعيد الآتية:

  • اختبارات طلاب الثالث المتوسط: تبدأ من خلال 12 حتى 27 مايو من يوم الأحد ليوم الأربعاء.
  • اختبارات الصف السادس الابتدائي: تبدأ من 16 لـ22 مايو بداية من يوم الخميس حتى يوم الأربعاء.
  • تجرى اختبارات الصف الثالث الابتدائي: بداية من يوم 23 حتى يوم 27 مايو ومن اليوم الخميس حتى يوم الاثنين.

أهمية الاختبارات الوطنية

اختبار نافس 2024 يتم إطلاقه وتنظيم الهيئة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 108 في تاريخ 14 صفر 1440 المتضمن تنفيذ وبناء مقاييس واختبارات الاختبارات الوطنية في مراحل التعليم العام، حيث تساهم الاختبارات في تحسين وقياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب وتحفيزهم بشكل إيجابي للتنافس على مستوى المدارس والإدارات والمكاتب التعليمية، وتنفيذ ذلك يتم بالتواصل والتكامل والتنسيق المستمر بين وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب لتحقيق مستهدفات المملكة 2030 في مجال التعليم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى