توب ستوريمنوعات

احتياطي يبلغ 3.2 مليار برميل.. شركة نفط الكويت تعلن اكتشاف نفطي ضخم في حقل النوخذة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية عن اكتشاف نفطي في حقل النوخذة البحري الموجود في شرق جزيرة فيلكا باحتياطي يقدر بنحو 3.2 مليار برميل، حيث كشفت المؤسسة أن ذلك يعتبر اكتشاف جديد يضيف لبلد الخليج المتطورة والمصدرة للنفط العضوة في منظمة “أوبك”، والتي تحتوي على نحو 7% من احتياطات النفط العام في جميع أنحاء دول العالم.

حقل النوخذة

كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود ناصر الصباح عن اكتشاف نفطي في حقل النوخذة البحري شرق جزيرة فيلكا باحتياطي يصل إلى 3.02 مليار برميل، حيث نشرت المؤسسة في البترول الكويتية مقطع عن حديث الشيخ نواف بشأن الاكتشافات الجديدة في مجال النفط، مؤكدة أن ذلك يعادل إنتاج البلد في نحو ثلاث سنين، وإن أرباح دولة الكويت سوف تكون عالية مقارنة بالأعوام الماضية.

حقل النوخذة البحري

ملكية حقل الدرة

كما أشار أنه أصدر مجلس التعاون الخليجي في يونيو الماضي بيان صرح فيها بأن حقل الدرة النفطي بأكمله يقع في المنطقة البحرية للكويت، حيث صرح أن بيان مجلس أفادت بأن جميع الثروات الطبيعية فى حقل الدرة مملوكة للسعودية والكويت فقط، وتم توضيح نسبة ملكية كلًا من الدولتين بناءً على أحكام القانون الدولي ووفقًا للاتفاقيات المنعقدة بين الطرفين.

التقديرات الأولية لمخزون الموارد الهيدروكربونية

وفقًا لشركة نفط الكويت فإن البيانات الأولية بينت أن هناك احتمالات كبيرة بأن تزيد كمية المخزون من المواد الهيدروكربونية في طبقات ومكامل مختلفة في الحقل البحري المكتشف حديثًا، حيث صرح الشيخ نواف الصباح أن أرباح مؤسسة البترول الكويتية الصافية في السنة المالية التي تنتهي 31 مارس زادت نحو 1.45 مليار دينار كويتي وذلك يعادل نحو نحو 4.7 مليار دولار، كما يعتبر صندوق الثروة السيادي لدولة الكويت هو الأكبر في العالم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى