توب ستوريحوادث

إنذار رسمي للنقابة الاعلاميين لحبس خالد الغندور ومنعه من الظهور الإعلامي

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض إنذارا رسميا، للنقابه الإعلاميين يطالب باتخاذ اجراءات قانونية تصل للحبس والمنع من الظهور الاعلامي ، وذلك عقب بعد تصريحات خالد الغندور عقب لقاء الاهلي والرجاء المغربي ببطوله افرقيا.

وأكد محفوظ في انذاره بان تصريحات الإعلامي الرياضي خالد الغندور
المستفزة للمشاعر الجماهير المصرية والمغربية بعد لقاء الأهلي والرجاء أثارت ردود أفعال غاضبه من جماهير مصر عموما والأهلي خاصة والتي نعتبرها تحريض مابين الجماهير وآثاره للفتنة الكروية محليا وإقليمياً.

واردف محفوظ بانذاره وعلي الرغم من الاعتذار الموجه من الغندور الا أنه جاء بلاطعم او شعور بالمسئولية الاعلامية التي يحملها حسب وصف محفوظ ويعد مخالفه صريحة للقرار رقم 17 لسنه 2017 والمعروف بمثياق الشرف الاعلامي.

وأشار أن القرار يحظر فيه علي الإعلامي الحديث عن الافكار التي تحرض علي تكريس ثقافه العنف والكراهيه والبعد عن اثاره الكراهيه والتمييز والتحريض بين اطياف الشعب واحترام الكرامه الانسانيه للمشاهدين.

واضاف محفوظ بانذاره الماده 23 من لائحة الجزاءات تفرض غرامة قدرها 250 الف جنيه والمنع والحجب مؤقتا او بصفة دائمه بالإضافة إلى ما نص عليه قانون الرياضة الجديد 71 لسنه 2017 في المواد 83 و84 و88 و91
يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة كل من حرض على الكراهية في الرياضة باي وسيلة علنيه، بغرض التأثير على نتيجته لصالح طرف دون آخر، أو حرض بأى طريقة على إحداث شغب بين الجماهير ولو لم تتحقق النتيجة الإجرامية بناءً على هذا التحريض.

واختتم محفوظ انذاره الرسمي للنقابه الاعلاميين بانه يتقدم بهذا الانذار الرسمي لنقيب الاعلاميين بصفته رئيس الجهه المنوط بها تفعيل مواد القانون سالفه البيان واتخاذ الاجراءات القانونيه ضد خالد الغندور وابلاغ جهات التحقيق ببلاغ رسمي من النقابه وذلك حتي لاتصير فتنه بين الجماهير سواء المصريه او الاقليميه واتخاذ اللازم قانونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى