رياضة

إمكانية تولي تشابي ألونسو منصب المدير الفني لريال مدريد: تصريحات كارلو أنشيلوتي

 

تحدث مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عن إمكانية تولي تشابي ألونسو، المدرب الحالي لفريق باير ليفركوزن الألماني والسابق لريال مدريد، منصب المدير الفني للفريق الملكي. ألونسو، البالغ من العمر 41 عامًا، يعتبر واحدًا من أبرز المرشحين لتولي هذا المنصب في المستقبل.

أشاد أنشيلوتي بقدرات ألونسو وخبرته الكبيرة في كرة القدم، وعبّر عن أمانيه في رؤية ألونسو أو لاعبين آخرين سابقين لريال مدريد يصبحون مدربين للفريق في يوم من الأيام.

جدير بالذكر أن هذه التصريحات جاءت بعد يوم واحد فقط من الهزيمة الكبيرة التي مني بها ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية.

تجدر الإشارة إلى أن تشابي ألونسو لعب تحت قيادة مدرب أنشيلوتي في ريال مدريد وبايرن ميونخ، وحاليًا يتولى تدريب باير ليفركوزن ويحقق نجاحًا كبيرًا في الدوري الألماني.

ولعب ألونسو تحت قيادة رافاييل بينيتيز وجوزيه مورينيو وأنشيلوتي وبيب جوارديولا كلاعب خط وسط في ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية في أكاديمية المرينجي.

وأمضى تشابي ألونسو ثلاثة مواسم في تدريب الفريق الرديف لنادي ريال سوسيداد قبل أن يتولى تدريب ليفركوزن في أكتوبر 2022، ليخرج بالفريق من منطقة الهبوط ويصعد به إلى الدوري الأوروبي؛ ويرتبط المدرب الإسباني مع الفريق الألماني بعقد حتى يونيو 2026.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى