الأخبار

إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بمجازر الجيزة خلال عيد الأضحى

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية الطب البيطري برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وضمان توفير الأعداد الكافية من الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، ودعمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لاستيعاب أعداد الأضاحي خلال أيام العيد.

وأكد محافظ الجيزة على أهمية رفع كفاءة المجازر لتمكينها من العمل بالطاقة القصوى خلال أيام العيد، وتشكيل لجان للمرور الدوري لمتابعة سير العمل بمختلف مجازر المحافظة والتعامل السريع مع أي طارئ. وسيتم إتاحة 23 مجزرة بالمجان على مستوى المحافظة، ويتطلب من المواطنين إحضار مضحيهم الخاص للتسهيل على الجزارين ولمنع الذبح بالطريق العام حفاظًا على البيئة. كما ستتم مراقبة الأسواق والحفاظ على مستوى النظافة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

من جانبه، أعلن الدكتور علاء عبد العال، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، إلغاء إجازات الأطباء والعاملين بالمجازر والانتهاء من أعمال الصيانة الطارئة لها، وتوفير الكميات الكافية من الأختام والمادة السرية الملونة لختم المذبوحات، إلى جانب أدوات النظافة والمطهرات. وسيتم دفع ورديات لمتابعة سير العمل بالمجازر ورصد المخالفات بالشوارع بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن، وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولًا بأول بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

وأكد مدير المديرية على انتهاء إدارة التفتيش على اللحوم من خطط الانتشار خلال العيد وتوفير نوبتجيات العمل للمتابعة الدورية وشن الحملات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية. وسيتم ضبط المخالفات في محلات الجزارة والأسواق ومنافذ البيع والشوادر وأماكن التخزين وثلاجات حفظ اللحوم والمنتجات الغذائية، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وفرعية للمتابعة والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى