رياضة

إفتتاح الدوري السوري بمباراة قمة بين تشرين والجيش: تعادل “بلا غالب ولا مغلوب” يلهب الحماس

تعادل نادي الجيش مع فريق تشرين بنتيجة 1-1 في افتتاح بطولة الدوري السوري الممتاز للموسم الجديد، وذلك في مباراة أُقيمت على ملعب الجلاء في دمشق. تميزت المباراة بأجواء حماسية وتفاعل من الجماهير الحاضرة.

فريق الجيش كان يسعى إلى الفوز في أولى مبارياته في الدوري والاستفادة من ميزة اللعب على أرضه وأمام جمهوره، لكنه اكتفى بنقطة التعادل في النهاية.

في المقابل، كان فريق تشرين يسعى لتقديم أداء مميز ومختلف في هذا الموسم تحت قيادة المدرب ماهر بحري، وقد تمكن من خلق عدة فرص تسجيل في المباراة.

بالنهاية، كانت المباراة ممتعة وتركت انطباعًا إيجابيًا على الجمهور، ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد منافسة قوية بين الفرق.

 

بدأ فريق تشرين المباراة بضغط هجومي ملحوظ وخطف عدة فرص للتسجيل، لكن الحارس عبد اللطيف النعسان لفريق الجيش قدم أداءً مميزًا وأنقذ مرمى فريقه من الخسارة، حتى نجح تشرين في افتتاح التسجيل في الدقيقة 36.

الهدف الأول جاء من توقيع كامل كواية، حيث استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافعين قبل أن يسدد الكرة باتجاه المرمى وتسكن الشباك بصعوبة بعد محاولة من مدافع الجيش لإبعادها.

وعاد فريق الجيش في الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54، حينما سدد رامي الترك كرة من خارج منطقة الجزاء بطريقة مذهلة اغتالت الحارس إبراهيم عالمة وانتهت داخل الشباك.

بهذا التعادل، حصد الفريقين أول نقطة في الموسم الجديد، ويشتركان مع الطليعة والوثبة في التساوي، في انتظار استكمال مباريات الجولة يوم السبت 23 سبتمبر.

تشرين احتل المركز الرابع في الدوري السوري الموسم الماضي 2022/2023 برصيد 33 نقطة من 20 مباراة، وكان يفصله عشر نقاط عن البطل نادي الفتوة. في المقابل، حقق الجيش المركز السادس برصيد 29 نقطة.

على مدى آخر 10 مباريات جمعت بين تشرين والجيش في الدوري السوري، انتهت 5 منها بالتعادل، بينما فاز تشرين في 3 مناسبات، آخرها في 5 فبراير 2022، وانتصر الجيش في مباراتين آخرهما في 4 مايو من العام ذاته.

نتيجة المباراة:
تشرين 1-1 الجيش
ملعب الجلاء – دمشق
الدوري السوري 2023/2024 – الجولة الأولى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى