توب ستوريمنوعات

إعلان وزارة التعليم عن موعد عودة المعلمين وبداية العام الدراسي الجديد 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد عودة المعلمين وبداية العام الدراسي الجديد 1446، حيث أوضحت التقويم الدراسي والجدول الخاص بالعطلات لهذا العام، فضلا عن توضيح نظام الدراسة خلال العام والذي ينقسم إلى ثلاث فصول دراسية حرصا من الوزارة على تعليم الطالب بشكل أفضل.

موعد عودة المعلمين 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودي الكثير من التفاصيل التي تخص العام الدراسي الجديد ومنها موعد عودة المعلمين لتكون يوم الأحد الموافق هجريا السابع من صفر لعام 1446 أما ميلاديا يوافق يوم الحادي عشر من شهر اغسطس لعام 2024، لتبدأ دوامات هيئة التدريس والمعلمين والكوادر التعليمية في المدارس لجميع المدن بالمملكة.

أما بالنسبة للموظفين والإداريين والمشرفين في جميع مدارس المملكة العربية السعودية يبدأ دوام العام الدراسي الخاص بهم من يوم الرابع من اغسطس لعام 2024 ميلاديا والموفق هجريا التاسع والعشرين من محرم لعام 1446، أما عن بداية العام الدراسي الجديد 1446 وعودة الطلاب والطالبات للمدارس ستكون يوم الثامن عشر من اغسطس لعام 2024 والموافق الرابع عشر من صفر 1446 ليكون اليوم الاول من العام الدراسي 1446/ 1447.

جدول العطلات والإجازات الرسمية خلال عام 2024

أما عن الإجازات والعطلات التي يحصل عليها الطالب خلال عام 2024 تتمثل يف التالي تبعا لما صرحت به وزارة التعليم السعودي:

  • في البداية إجازة اليوم الوطني وتكون يوم الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2024 والموافق التاسع عشر والعشرين من ربيع الأول 1446.
  • ثم الاجازة الاسبوعية المطولة يوم الرابع عشر من ربيع الثاني والموافق ميلاديا السابع عشر من اكتوبر.
  • بعد ذلك عطلة الخريف والتي تأتي يوم السادس من جمادى الأول والموافق الثامن من نوفمبر.
  • عطلة نهاية الأسبوع المطولة يوم العاشر والحادي عشر من جمادى الثاني والموافق الحادي عشر والثاني عشر من ديسمبر، لتكون الإجازة الأخيرة في عام 2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى