توب ستوريمنوعات

إعلان خدمة المستفيدين عن موعد صدور أهلية حساب المواطن لشهر اغسطس 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صدور أهلية حساب المواطن لشهر اغسطس 2024، ليبدأ بعدها استعلام كل مواطن من المتقدمين لمعرفة نتائج الأهلية سواء تم القبول والحصول على الدعم او الرفض وفي تلك الحالة يمكنك تقديم طلب اعتراض على النتائج، وجميع الإجراءات السابقة تتم بشكل إلكتروني بشكل بسيط.

موعد صدور أهلية حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الحساب الرسمي خدمة المستفيدين لبرنامج حساب المواطن بانه لم يتم تحديد موعد صدور أهلية حساب المواطن حتى الآن، حيث يتم الإعلان عن الموعد خلال العشر الأيام قبل موعد صرف الدعم على الحسابات الرسمية للبرنامج.

ومن المعروف أنه يتم إيداع الدعم في حسابات البنوك للمستفيدين خلال يوم العاشر من كل شهر ميلادي، لكن من المحتمل خلال شهر اغسطس يتم تغيير توقيت الإيداع حيث يكون يوم العاشر من اغسطس يوم السبت وهو إجازة رسمية في المملكة، ليكون من المتوقع إداع الدعم خلال يوم الأحد الموافق الحادي عشر من الشهر.

خطوات الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن

أما عن الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن يمكنك متابعة الخطوات التالية للقيام بها:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  2. تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. إدخال جميع البيانات المطلوبة الخاصة بالمستفيد.
  4. النقر على كلمة “بحث” لتصل إلى نتائج الأهلية ومعرفة حالتك سواء بالقبول أو الرفض.

كيفية تقديم طلب اعتراض على النتائج

أما في حالة الرفض على الأهلية وعدم حصولك على دعم حساب المواطن، يمكنك تقديم طلب اعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع حساب المواطن.
  2. الإنتقال إلى حسابك الشخصي المسجل على الموقع.
  3. الضغط على خدمة “تقديم طلب اعتراض” الموجودة في القائمة الرئيسية.
  4. إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد وإرفاق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.
  5. الضغط على خانة “إرسال طلب الاعتراض” ليتم دراسة الطلب والرد خلال 90 يوم من تاريخ الإرسال.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى