الأخبار

إصابة مؤسس شركة أبل بسكتة دماغية



قال ستيف وزنياك المؤسس المشارك لشركة أبل إنه أصيب بجلطة دماغية طفيفة أثناء حضوره مؤتمر عمل في مكسيكو سيتي. 

إصابة مؤسس شركة أبل بسكتة دماغية

وأوضح وزنياك لـ ABC News في رسالة نصية يوم الخميس إنه شعر بالدوار صباح الأربعاء ثم عانى من الدوار قبل الذهاب إلى المستشفى حيث كشف التصوير بالرنين المغناطيسي أنه أصيب “بسكتة دماغية طفيفة ولكنها حقيقية”.
 

منتدى الأعمال العالمي في مكسيكو 

وكان من المقرر أن يلقي وزنياك (73 عاما) كلمة في منتدى الأعمال العالمي في مكسيكو سيتي وهو تجمع يستمر يومين ويوصف بأنه أهم حدث إداري في العالم. 

وكان من بين المتحدثين الآخرين المعلن عنهم كارلي فيورينا الرئيس التنفيذي السابق لشركة هيوليت باكارد ومحمد يونس رائد التمويل الأصغر الحائز على جائزة نوبل للسلام.

وكان من المقرر أن يكون وزنياك الذي تعاون مع الراحل ستيف جوبز لتأسيس شركة أبل في عام 1976 المتحدث الختامي للمؤتمر بعد ظهر الأربعاء.

الجدير بالذكر أن وزنياك ترك شركة Apple في عام 1985 لمتابعة مجموعة واسعة من الاهتمامات الأخرى لكنه ظل مؤيدًا قويًا للشركة ومبشرًا بالتكنولوجيا.

وفي الآونة الأخيرة سعى إلى تحقيق مجموعة من الاهتمامات الأخرى بما في ذلك التنافس في برنامج “الرقص مع النجوم” في عام 2009 والمشاركة كحكم في عرض فيديو عبر الإنترنت يسمى “Unicorn Hunters” الذي يقيم أفكار رواد الأعمال الذين يتنافسون لبناء شركات ناشئة من المحتمل أن تبلغ قيمتها مليار دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية أكثر.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى