منوعات

إرشادات هامة لانجاز العمل في رمضان

انجاز العمل في رمضان

انجاز العمل في رمضان.. عندما يستيقظ الصائم في وقت مبكّر للغاية للذهاب إلى العمل أثناء النهار، بعد قيام الليل لأداء العبادات، هو سيصاب بالإرهاق، الأمر الذي يؤثّر في جودة النشاط المهني.

 

انجاز العمل في رمضان

 

– إعداد قائمة بالمهام وكتابة الأهداف بصورة واضحة: من الأفضل إعداد قائمة بالمهام اليومية وتحديد الأمور التي تتطلب اهتمامًا على الفور، كما تحديد الأهداف الواجب تحقيقها خلال الشهر بصورة دقيقة، وذلك للتركيز على المهام ذات الأولوية القصوى والتي تتطلب مجهودًا وطاقةً.

 

العمل في رمضان

 

– فترات الاستراحة: مع انقضاء المزيد من أيام رمضان، الجوع والتعب سيؤثران في إنتاجية الفرد. لذا، تساعد فترات الراحة الصغيرة بعد كل ساعة عمل في منح الصائم العامل المزيد من الطاقة لمعاودة العمل، بكفاءة. تنقضي الاستراحة في السير في مقرّ الشركة أو خارجها لمدة 5 إلى 10 دقائق، كما غسل الوجه بالماء، أو قراءة فصل من كتاب أو الرسم لوقت قصير، ما يساعد الصائم في الشعور بالانتعاش والاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، هذه بعض الطرق الأخرى التي تبقي المرء نشيطًا، في رمضان.

 

اجتماعات العمل 

 

– تنظيم الاجتماعات بذكاء: إذا كانت وظيفة المرء تتطلّب مقابلة العملاء خارج المكتب، من الواجب التخطيط للقيام بأقل قدر من الحركة وتلخيص بعض الاجتماعات في مكالمة فيديو أو مكالمة هاتفية أو إجراء الاجتماع خلال النصف الأول من يوم العمل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى