توب ستوريخدمي

أهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم رغم غياب الملك

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أصدر مجلس الوزراء، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، عددًا من القرارات الهامة في جلسته الأسبوعية، وذلك رغم غياب الملك سلمان لظروف مرضه، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وقرارات مجلس الوزراء اليوم فى جلسته.

قرارات مجلس الوزراء

تمت فوض وزير الطاقة، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الباكستاني بخصوص مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية في مجال الطاقة، وتوقيعها، وكذلك تم تفويض وزير الداخلية، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب القطري بخصوص مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية في دولة قطر، في مجال الأنشطة العلمية والتدريبية والبحثية، وتوقيعها، وتم أيضًا تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الطاجيكي بخصوص مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ولجنة حماية البيئة التابعة لحكومة جمهورية طاجيكستان، في مجال حماية البيئة، وتوقيعها.

إتفاقية بشأن الأراضي الرطبة

وافق المجلس على انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية، خاصة بوصفها مآلف للطيور المائية، بالإضافة إلى الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الخدمات اللوجستية بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية ووزارة البنية التحتية والتجهيزات في جمهورية جيبوتي.

وأصدر المجلس تفويضًا لوزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، أو من ينوب عنه، بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوستاريكا، في مجال خدمات النقل الجوي.

كما وافق المجلس على نموذج استرشادي لمذكرة تعاون في المجال البريدي بين مؤسسة البريد السعودي في المملكة العربية السعودية والجهات النظيرة لها في الدول الأخرى، وتفويض وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد السعودي، أو من ينوب عنه، بالتباحث مع الجهات النظيرة للمؤسسة في الدول الأخرى بخصوص مشروع مذكرة تعاون في المجال البريدي والتوقيع عليها.

اتفاقية تعاون

تمت الموافقة على اتفاقية تعاون بين رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية وجهاز الاستخبارات العسكرية في جمهورية باكستان الإسلامية في مجال مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله. كما تم الاتفاق على قيام ديوان المظالم بالتباحث مع جامعة (سذرن ماثدست) في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية وجامعة (سذرن ماثدست) في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال البحث والتدريب، وتم التوقيع عليه.

وفوض المجلس رئيس جامعة الملك فيصل، أو من ينوب عنه، بالتباحث مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، وتم التوقيع عليه، واعتمد المجلس الحساب الختامي لمركز الإسناد والتصفية لعام مالي سابق.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى