الأخبارتوب ستوري

أمطار غزيرة وسحب رعدية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء

أمطار غزيرة وسحب رعدية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023.

وقالت: تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع تقدم الوقت.

وفيما يلي وصف الأمطار المتوقعة اليوم 5 ديسمبر 2023:

  • أمطار متوسطة رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

هذه الأمطار المتوقعة ناتجة عن تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الغربي، وتوقعات الأرصاد الجوية تشير إلى استمرارها حتى مساء اليوم. ويجب على المواطنين اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتجنب أضرارها، مثل تجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة، وعدم الاقتراب من الأماكن المنخفضة، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار.

  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

هذه الأمطار أقل حدة من الأمطار المتوقعة على جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، ولكنها قد تكون مصحوبة بنشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

  • أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

هذه الأمطار أقل حدة من الأمطار المتوقعة على جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس 

تتوقع الأرصاد الجوية أن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي خلال الأيام المقبلة، مع استمرار سقوط الأمطار على بعض المناطق من البلاد. ويجب على المواطنين متابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة آخر المستجدات.

واقرأ أيضًا.. 

هونر X7b.. هاتف اقتصادي بكاميرا 108 ميجابكسل وبطارية ضخمة

شاب مغربي يتسبب بإغلاق 27 مدرسة في بلجيكا.. ما القصة؟

أسعار الذهب اليوم في مصر.. تراجع عيار 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى