الأخبارتوب ستوري

أمطار تضرب مناطق متفرقة من مصر في هذا الموعد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر ستشهد سقوط أمطار، على مناطق متفرقة بداية من السبت المقبل وحتى الثلاثاء، 9 أغسطس.

وأشارت هيئة الأرصاد، في بيان، إلى أن خرائط الطقس تُشير إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ولفتت إلى أن حالة الطقس بالبلاد حتى 6 أغسطس، يسودها استقرار نسبي، إذ يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، وشمال وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية.

ونوهت بأنه من المتوقع أن ترتفع الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مع وجود رطوبة، ومعتدل الحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الأنحاء كافة.

كانت هيئة الأرصاد، حقيقة تأثر مصر بالأحوال الجوية التي تشهدها دول الخليج، وتعرضها لأمطار غزيرة وسيول خلال الأيام المقبلة.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان الأحد، إن الحالة الجوية المؤثرة على دول الخليج حاليًا، غير مؤثرة على مصر.

ولفتت إلى أن مصر تتأثر خلال الفترة الحالية، بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على رفع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وأشارت إلى تأثر مناطق من المملكة العربية السعودية بعواصف رعدية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة؛ نتيجة وجود منخفض سطحي متعمق ونشاط الرياح الجنوبية الشرقية الرطبة.

وذكرت أن بعض دول الخليج تأثرت بحالة استثنائية من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية، أدت إلى سقوط أمطار غزيرة و حدوث فيضانات عارمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى