توب ستوريخارجي

أماكن سقوط الأمطار في المملكة العربية السعودية

شهدت مناطق متفرقة في المملكة العربية السعودية صباح اليوم هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مما أدى إلى تدفق السيول في العديد من الأودية والشعاب.

وبعد تساقط الأمطار في مناطق الشقراء ومركز أشيقر، تركزت الهطولات بشكل قوي في شمال الشقراء، امتدت من منطقة الروضة منيصف إلى روضة الهوبجة شمال أشيقر، على مسافة تقدر بحوالي 30 كيلومترًا تقريبًا.

وتسببت هذه الأمطار الغزيرة في جريان السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والشعاب المجاورة. وتأتي هذه الهطولات الغزيرة كجزء من تأثيرات الحالة الجوية السائدة في المنطقة.

وتهيب الجهات المعنية بالمواطنين والمقيمين ضرورة توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة المعتادة أثناء التنقل في هذه الأحوال الجوية.

كما تنصح الجهات المختصة بمراقبة حركة السيول وتفادي المناطق المنخفضة والأودية والشعاب، والابتعاد عن أماكن التجمعات المائية القوية.

من المهم الإشارة إلى أن تساقط الأمطار في هذه المناطق يُعَدُ ظاهرة طبيعية تحدث في فصل الخريف والشتاء، وتأتي لتعزز الحياة النباتية وتحافظ على التوازن البيئي.

أماكن سقوط الأمطار في السعودية

وأما عن أماكن سقوط الأمطار في السعودية فهي التي جاءت بجريان واديي خروب والخليف شمال شقراء، ووادي المنحني بين الفرعة وأشيقر، وواديي الهوبجة الشمالي والجنوبي شمال أشيقر، وصبت الأدوية داخل روضة منيصف وحاجر الشيخ بين شقراء وأشقير، وأيضاً تدفقت السيول داخل روضة الهوبجة شمال أشيقر، وينتشر سقوط الأمطار في العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية.

أماكن سقوط الأمطار في السعودية

حالة الطقس في السعودية

وكشف مركز الأرصاد عن حالة الطقس في السعودية وأماكن سقوط الأمطار، وأيضاً أن درجات الحرارة سوف تستمر في الانخفاض بالبلاد وسيشهد جنوب المملكة حدوث حالة من الانخفاض في درجات الحرارة ويكون الطقس في البلاد كما يلي:

أماكن سقوط الأمطار في السعودية
أماكن سقوط الأمطار في السعودية
  • وأن حالة الطقس أثناء الأسبوع المقبل وسوف تكون غائم جزئي.
  • وهي التي توقعت سقوط الأمطار أثناء الأسبوع المقبل على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • وسوف نكون الرطوبة في كل أنحاء البلاد حوالي 47%.
  • وأما عن سرعة الرياح في كل أنحاء المملكة العربية السعودية وستكون 14,8 كم/س.
  • وأيضاً انجاه الرياح سوف تكون شمالي شرقي.
  • ومن المرجح أن تكون درجة الحرارة الصغرى لحوالي 21 درجة وستقل لحوالي 18 درجة مئوية يوم الثلاثاء المقبل 7 نوفمبر 2023.
  • وأما عن درجات الحرارة الكبرى سوف تكون 30 درجة وستنخفض لـ 28 درجة في يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى