توب ستوريخارجي

أماكن سقوط الأمطار في السعودية اليوم.. تستمر لـ 10 مساءً

 

صدر اليوم السبت، الموافق 12 أغسطس 2023، تقرير من المركز الوطني للأرصاد يكشف عن أماكن تساقط الأمطار في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية.

وقد ترافقت هذه الأمطار مع رياح نشطة، وتساقط البرد، وحدوث السيول.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل انعدام في الرؤية الأفقية في عدد من المناطق بما في ذلك أبها، ومحافظة أحد رفيدة، والحرجة، والربوعة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة. وكذلك في ظهران الجنوب، ورجال ألمع، ومحايل، وبارق، والمجاردة.

تعتبر هذه المعلومات ذات أهمية بالغة للمواطنين والمقيمين في تلك المناطق، حيث يمكن أن تؤثر هذه الظروف المناخية القوية على حياتهم اليومية والسلامة الشخصية.

وعليه، ينصح المركز الوطني للأرصاد الجوية باتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه الأحوال الجوية غير المستقرة.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية غير المستقرة في المنطقة، ولذلك يُنصح بمتابعة نشرات الأخبار والتحديثات الصادرة عن المصادر الرسمية للحصول على أحدث المعلومات والتوجيهات.

أماكن سقوط الأمطار في السعودية

وأظهر المركز أن أماكن سقوط الأمطار في السعودية تستمر إلى الساعة الـ 10 مساءً، وكشف المركز الوطني  عن سقوط الأمطار المتوسطة على منطقة جازان وهي المصحوبة بنشاط للرياح السطحية، ويحدث انخفاض للرؤية الأفقية على كلاً من محافظات أبو عريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وصبيا وضمد.

أماكن سقوط الأمطار في السعودية
أماكن سقوط الأمطار في السعودية

وأيضاً وفقاً على تقرير المركز الوطني للأرصاد إن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بالكثير من الأمطار التي تكون من متوسطة إلى غزيرة، وهي من أكثر الأشياء التي تم الكشف عنها في الساعات الأخيرة الماضية، وتحذير جميع المواطنين من التقلبات التي تحدث في العديد من الأنحاء بالمملكة العربية السعودية.

حالة الطقس اليوم في السعودية

وأرجح المركز الوطني للأرصاد في التقرير اليومي الخاص به أن حالة الطقس اليوم السبت يكون فيها سقوط الأمطار التي تكون متوسطة على كلاً من محافظتي المهد والحناكية، وتشمل التأثيرات الخاصة بها على الرياح النشطة وشبه انعدام في المدى الخاص بالرؤية ويحدث تساقط للبرد وجريان السيول.

أماكن سقوط الأمطار في السعودية
أماكن سقوط الأمطار في السعودية

وظهر المركز أن الحالة الخاصة بسقوط الأمطار تبدأ من الساعة الواحد ظهراً، وتستمر إلي الساعة العاشرة مساءاً، وينتج عن جريان السيول تساقط البرد والرياح النشطة والسرعة التي تثير الأتربة والغبار التي تشمل على كلاً من الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل وأيضاً مناطق عسير والباحة وجازان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى