توب ستوريمنوعات

أفكار بسيطة لترتيب وتنظيف المنزل.. تعرف على طرق جديدة وسهلة بدون تعب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تنظيف المنزل من المهام الأساسية، التي تهم كل ربة منزل وافرد الأسرة ، من خلال ذلك تتفنن كل سيدة، فى اختيار الأدوات والخامات الجيدة، التي تجعل المنزل في قمة الاناقة والنظافة، حيث ان النظافة المستمرة للمنزل، تؤثر على عوامل عديدة منها عوامل التعقيم والتخلص من الحشرات، التى قد تظهر مع تغير الفصول والمواسم، أو نسبة رطوبة المكان للحفاظ على صحة الاسرة والابناء. 

ترتيب و تنظيف المنزل

يعد تنظيف المنزل وترتيبه، من الضروريات لعيش حياة صحية، من خلال إنشاء جدول يومية، واسبوعية وشهرية لتسهيل مهام التنظيف، وذلك من خلال إشراك جميع أفراد الأسرة، في المهام المنزلية، و تحديد مهمات يومية تقوم بها الاسرة، مثل تنظيف الاطباق والغرف وترتيب الملابس، والمشاركة فى مهام المطبخ البسيطة، مع ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية، لكل فرد من أفراد الأسرة.

مع كثرة المهام اليومية، وانشغال العديد من أفراد الأسرة في حياته الشخصية، يجب تحديد وحصر أولويات تنظيف المنزل، في خطوات محدودة خاصة بجميع المهام، وتقسيمها الى مهام للترتيب والتنظيم، مع الالتزام على قد المستطاع بالمهام الاساسية، التى لا يستغنى عنها اي بيت في التنظيف والترتيب، ليصبح روتين يومي، تعتاد عليه كل أفراد الأسرة، مع تجنب الكسل أو العشوائية فى تنظيف المنزل. 

كيفية تنظيف المنزل يومياً

يجب أن تهتم الأسرة ببقاء المنزل مرتبا يوميا، من خلال التعاون بين أفراد الأسرة، حيث يوجد مهام ضرورة وبسيطة  يومية منها: 

  • ترتيب وتنظيف الغرفة الشخصية، بشكل يومي حتى لا تتراكم الحشرات والغبار عليها، من خلال ترتيب وتنظيم السرير، وإفراغ القمامات في حاويات القمامة، العامة للمنزل استعداد، لإخراجها خارج المنزل. 
  • ضرورى تهوية المنزل يوميا، وخصوصا فترة الصباح، لدخول أشعة الشمس، وتطهير المنزل. 
  • غسل اطباق الطعام، وذلك بغسل كل فرد أطباقه الخاصة، حتى لايمثل عناء على الام، او احد افراد الاسرة.
  • وضع الملابس المتسخة في سلة الملابس، و ترتيب الملابس فى المكان المخصص لها بعد الغسيل. 
  • وضع جدول يومي، مع كتابته وتعليقه في مكان واضح، ليراه كل أفراد الأسرة، مع ضرورة التنفيذ. 
  • تنظيف السجاد، تنظيف يومي بسيط، حتى لا يتراكم الغبار والأوساخ عليه. 

افكار جديدة لترتيب و تنظيف المنزل

تجديد الأفكار اليومية فى تنظيف المنزل، من الأشياء التي تحبب افراد الاسرة فى التنظيف، وتجنب الملل والكسل من خلال أداء المهام اليومية واهم هذه الأفكار:

  • رش الغرفة والمنزل بمعطر صحي، ذو رائحة نفاذة وزكية مع اختيار نوع العطر،الذي يحبه جميع أفراد الاسرة، وذلك لتحسين الحالة النفسية للاسرة.
  • يجب التعاون بين أفراد الأسرة، لخلق روح المشاركة، وتعويد الأبناء على تحمل المسؤولية، من الصغر. 
  • انتهاز الهطلة الاسبوعية، فى إنجاز العديد من المهمات الاسبوعية الصعبة، التي لا نستطيع انهائها خلال بقية أيام الأسبوع، من تنظيف وتعقيم الحمامات والارضيات، بمواد جيدة وغير نفاذة في الرائحة، مع اختيار مواد التعقيم الصحية، في تلميع النوافذ والأرضيات. 
  • من الأفضل تجديد المهام اليومية والاسبوعية، لخلق جو أسري ممتع لتجنب الملل، مع مراعاة ظروف كل فرد فى الأسرة، واسناد مهام اى فرد مشغول، لفرد آخر ليسود المحبة بين الاخوات، أو الاب والابناء. 
  • يجب الاهتمام بتنظيف الحمامات يوميا، ويكون ذلك في آخر اليوم، مع التقسيم ذلك على كل  فرد من أفراد الأسرة، اختيار يوم للتنظيف الجيد، وذلك بتنظيف الارضيات والأحواض فقط من أي شوائب. 
  • تنظيف المطبخ، من الاساسيات المهمة يوميا، حيث الطعام المستمر، من خلال 3 وجبات يوميا، ويمكن تنظيف وغسل الأطباق بعد الطهي مباشرة، مع التنظيف السريع للبوتجاز والرخامات، بالمسح بقطع قماش مخصصة لذلك.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى