توب ستوريمنوعات

أسعار السمك اليوم في سوق العبور وحتى يصل إلى يد المستهلك الخميس 25 يوليو

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يشتهر سوق العبور بتوفير أنواع عديدة من الأسماك، ونتعرف على أسعار السمك اليوم  في سوق العبور بالجملة وكذلك حتى وصولها إلى يد المستهلك، يأتي السمك في المرتبة الثالثة من أنواع اللحوم التي يبحث عنها الأفراد نظرا لرخص ثمنه مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، مما يزيد من إقبال المشترين عليه في الأسواق المختلفة. تتراوح أسعار السمك بناءً على الأنواع وكذلك بناء على كونه طازجا أو مجمدا.

أسعار السمك اليوم في سوق العبور

تأتي أسعار السمك حسب الأنواع في سوق العبور بالجملة كالتالي:

  • يبدأ سعر السمك البلطي ما بين 60 وحتى 63 جنيه للكيلو.
  • يتراوح سعر سمك القراميط بين 30 و70 جنيه للكيلو.
  • أسعار السمك المكرونة السويسي تبدأ من 85 وتصل إلى 145 جنيه للكيلو.
  • أما سعر سمك المكرونة المجمد فيبدأ من 30 وحتى 60 جنيه للكيلو.
  • يتراوح سعر قشر البياض ما بين 110 إلى 240 جنيه.
  • يبدأ سعر السمك البوري من 110 جنيه للكيلو ويصل حتى 140 جنيهًا.

أسعار الأسماك المجمدة

تساعد أسعار الأسماك المجمدة في المنافذ المختلفة ولدى التجار في سد احتياجات السوق من الأسماك وتكون أسعارها رخيصة، لذلك يتجه إليها العديد من الأفراد. تستحوذ المزارع السمكية على إنتاج العديد من أنواع الأسماك المختلفة بنسبة تصل إلى ما يزيد على 79% من الإنتاج السمكي في مصر، يليها إنتاج البحيرات والمياه البحرية بنسبة قريبة من 5% من الإنتاج المحلي. تأتي أسعار الأسماك المجمدة كالتالي:

  • سعر كيلو المكرونة المجمدة يتراوح ما بين 30 و50 جنيهًا في بعض المناطق.
  • سعر كيلو البلطي المجمد يبدأ من 60 جنيهًا.
  • أما سعر كيلو التونة المجمدة يبدأ من 100 جنيه.
  • سعر كيلو سمك الروسي يبدأ من 50 جنيهًا.

إنتاج مصر من الأسماك

تنتج مصر من الأسماك ما يزيد على 2 مليون طن سنويا، منها 1.6 مليون طن من الاستزراع السمكي، تعد المزارع السمكية الحكومية ذات المساحات الواسعة من أماكن الإنتاج الهامة في مصر التي تغطي حاجة السوق المحلي، كما تعمل مصر على زيادة نسبة تصدير الأسماك إلى عدد من الدول المختلفة، وتقدم المزارع انواع مختلفة من الأمساك منها البلطي والجمبري بتكلفة أقل من المصايد البحرية والبحيرات وتساعد على سد احتياجات السوق المحلي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى