الأخبارتوب ستوري

أسباب زيادة أسعار الطماطم بالأسواق.. موعد انخفاض المجنونة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشف عدد كبير من المسؤولين عن أسباب زيادة أسعار الطماطم بالأسواق في الفترة الأخيرة، ويتراوح الكيلو ما بين 10 لـ 15 جنيهاً بكل الأسواق الذي تنتشر في جميع المحافظات، وهذا على الرغم من وجود الاكتفاء الذاتي منها.

أسباب زيادة أسعار الطماطم بالأسواق

ويريد كل المواطنين في الوقت الحالي معرفة أسباب زيادة أسعار الطماطم بالأسواق، ولذلك كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين عنها وخاصة بعدما سجلت ما بين 10 لـ 15 جنيهاً في الأسواق، وأكد أنه بسبب فاصل العروات والزيادة طبيعية في هذه الفترة من كل عام وسوف تعود من جديد إلى الانخفاض.

أسباب زيادة أسعار الطماطم بالأسواق

وتمت الإشارة من خلال العديد من التصريحات إلي أن ارتفاع درجات الحرارة أثرت على الإنتاجية الخاصة بالطماطم، حيث تعد الطماطم واحدة من أهم وأكثر المحاصيل الحساسة لـ ارتفاع درجات الحرارة في جميع الأراضي الزراعية.

أسباب زيادة أسعار الطماطم بالأسواق
أسباب زيادة أسعار الطماطم بالأسواق

موعد انخفاض أسعار الطماطم

وأعلن نقيب الفلاحين عن موعد انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق، وسوف تبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي في شهر نوفمبر القادم، وتوضيح أنه تم العمل على زراعة حوالي 400 ألف فدان من الطماطم على مدار العام وإنتاج حوالي 6.5 مليون طن من الطماطم، وأيضاً يوجد عدة محاصيل شهدت حالة من الانخفاض الكبير في الفترة الحالية ومن أهمها المانجو والبصل وتوجد انخفاضات مقبلة في أسعار الخضروات والفاكهة.

أسباب زيادة أسعار الطماطم بالأسواق
أسباب زيادة أسعار الطماطم بالأسواق

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن صادرات مصر من الطماطم جاءت في المركز الـ 7 بكميات وصلت لـ 37 ألف و410 أطنان من الإجمالي الخاص بالصادرات الزراعية، وهي التي تخطت الـ 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية من بداية العام إلى الوقت الحالي بزيادة وصلت لـ 220 ألف طن عن العام الماضي، وجاءت بقيمة تصل لحوالي 2.8 مليار دولار والزيادة تصل لـ 589 مليون و140 ألف و406 دولارات عن العام الفائت.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى