توب ستوريمنوعات

أزمة إلغاء عقود الإيجار القديم وتهديد 20 مليون مواطن بالطرد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أشار المستشار القانوني لرابطة المستأجرين شريف الجعار إلى مشكلة إلغاء عقود الإيجار القديم 2024، على أن هناك نحو 20 مليون من المواطنين يسكنون في شقق إيجار قديم، وغيرهم إيجار جديد، وما جاء من إقتراح عن إلغاء العقود للإيجار القديم، وزيادة القيمة الشهرية ووضع حد أدنى وحد أعلى لها سوف يؤثر على حياة المواطنين المعيشية ويهددهم بالطرد من منازلهم.

إلغاء عقود الإيجار القديم

هناك الكثير من المواطنين يسكنون في شقق بالإيجار القديم منذ سنوات طويلة، وكانت حياتهم مستقرة، وقد أبان المستشار القانوني لرابطة المستأجرين شريف الجعار أنه وفقا لأخر إحصائيات أن هناك نحو 20 مليون مواطن يسكنون في شقة مؤجرة إيجار قديم وهم حاليا مهددون بالطرد في الشوارع بسبب قرار وضع حد أدنى للإيجار، وأن هذا الحد لا يناسب الجميع وسوف يتسبب في إلغاء العقود، لذا يجب مناقشة تعديلات قانون الإيجار القديم.

فقد جاء الحد الأدنى للإيجار نحو 1.000 جنية والحد الأقصى 5.000 جنية مصري، وسوف يثير هذا غصب الكثير، بالإضافة إلى المشاكل والمنازعات التي سوف تحدث بين صاحب العقار والمستأجر، وقد أشار الجعار أن هذا القرار غير عادل.

زيادة قيمة الإيجار القديم

أكد الجعار في برنامج تليفزيوني على أن الاقتراح بشأن الإيجار القديم غير دستوري و يتعارض مع قانون المستأجر، وأعلن عدم موافقته على وضع حد أدنى للإيجار وحد أقصى وأن يمتد العقد لمدة ثلاثة سنوات ويتم تجديد العقد بعد ذلك، وعدم موافقته من الأساس على تغيير الايجار الشهري لكي يصبح بين 1000 جنيه و 5000 جنيه مصري، فبعد أن كان المستأجر يقوم بدفع مبالغ بسيطة، كيف له أن يدفع هذا المبلغ.

مشكلة الإيجار من الباطن

بعد التحدث عن أخر أخبار قانون الإيجار القديم 2024، تحدث الجعار أيضا عن مشكلة يجب طرحها ووضع حل لها، وهي مشكلة الإيجار من الباطن، بمعنى أن يكون رابطة المستأجرين يؤجر الشقة بعقد آخر بقيمة أكبر من القيمة الموجودة في العقد بينه وبين المالك، وقد أبان أن إيجارات المحلات التجارية هناك الكثير منها أقل من 350 جنية مصري ولا يوجد محلات تزيد عن عشرة آلاف جنية مصري، وإذا كان موجود على أرض الوقع غير ذلك فهذا بسبب الايجار من الباطن.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى