توب ستوريخدمي

أبرزها رفع عدد ساعات العمل.. “الموارد البشرية” تعلن تعديل تنظيم العمل المرن 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بقرار رسمي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة تعلن تعديل تنظيم العمل المرن بهدف التوسع في عدد المستفيدين من النظام، حيث ترغب وزارة الموارد في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تمكين الباحثين عن العمل في الانخراط بوظائف جديدة ورفع مهاراتهم، بما يخفض نسبة العمالة الوافدة ويرفع من معدل مشاركة المواطنين السعوديين لسوق العمل.

تعديل تنظيم العمل المرن

أعلن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية قرار رسمي يفيد تعديل تنظيم العمل المرن وصدر التعديل بقرار وزاري يحمل رقم 146481 وتاريخ 7/9/1445، ولابد من الإشارة أن نص القرار جاء على تعديل المادة “27” في اللائحة التنفيذية لنظام العمل بهدف تطوير العمل الحر، ويأتي ذلك حرصًا من وزارة الموارد بشكل مستمر على مراجعة احتياجات سوق العمل ودعم استقرار الشباب ونمو المنشآت بما يحفظ حقوق العامل ويزيد من مرونة سوق العمل.

تنظيم العمل المرن

التعديلات الجديدة في نظام العمل المرن

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن التعديلات الجديدة شمل التعديل في البند الثاني من المادة 27 لتكون:

  • رفع عدد ساعات العمل إلى 160 ساعة كل شهر لدى المنشأة الواحدة.
  • احتساب نقطة كاملة للمنشأة عند اكمال 160 ساعة عمل مرنة منجزة إما للعامل أو مجموعة من العمال.

إيجاد فرص وظيفية للباحثين عن العمل

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها تحرص كثيرًا عبر هذا النظام في تنظيم العمل المرن لإيجاد فرص وظيفية يحتاج إليها كل باحث عن العمل، كما يتيح وظائف للعمال الراغبين في زيادة الدخل الشهري إليهم وذلك من خلال تنظيم تعاقدي مرن الأجر به يكون وفقًا للساعة وذلك يحفظ حقوق الأطراف ويرفع من معدل الأمان ويزيد من نسبة المصداقية ويتم ذلك عبر إطلاق منصة العمل المرن لتوثيق عقود العمل بشكل إلكتروني.

مميزات تعديل تنظيم العمل المرن على المنشآت والأفراد

إن تنظيم العمل المرن يعمل على تقديم مزايا تجذب الأفراد والمنشآت تتمثل فيما يلي:

  • رفع جاهزية الشباب الباحثين عن عمل للانخراط في سوق العمل.
  • تمكين الباحثين عن العمل من ممارسة المهارات المهنية التي يحتاجون لها.
  • تقليل تكاليف التوظيف.
  • منذ إطلاق نمط العمل المرن تجاوز عدد المستفيدين منه 35 ألف عامل.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى