الأخبار

آبل ترفع دعوى قضائية ضد قانون الأسواق الرقمية أمام محكمة الاتحاد الأوروبي


أفادت وكالة بلومبرج نيوز اليوم الجمعة، أن شركة “آبل” من المقرر أن تتحدى قرار الاتحاد الأوروبي بإدراج متجر التطبيقات بالكامل في القائمة الرقمية الجديدة لمكافحة الاحتكار الخاصة بالاتحاد. 

لا يزال استئناف صانع iPhone في شكل مسودة، ويمكن أن يتغير قبل الموعد النهائي في 16 نوفمبر لتقديم الطعون إلى المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، وفقا للتقرير.  

شركة آبل 

ولم ترد شركة آبل على الفور على طلب رويترز للتعليق، في حين امتنع الاتحاد الأوروبي عن التعليق. 

قانون الاسواق الرقمية 

يعد قانون الأسواق الرقمية (DMA)، الذي دخل حيز التنفيذ بالنسبة لمعظم الشركات في شهر مايو، بمثابة تشريع صارم يستهدف نفوذ شركات التكنولوجيا الكبرى في السوق، كما يهدف إلى تسهيل تنقل الأشخاص بين الخدمات المتنافسة. 

شركة آبل 

وصنفت مفوضية الاتحاد الأوروبي مؤخرا 22 خدمة تابعة لشركات التكنولوجيا الكبرى على أنها حراس بوابة للخدمات عبر الإنترنت، مما يتطلب منهم التشغيل البيني لتطبيقات المراسلة الخاصة بهم مع المنافسين، والسماح للمستخدمين بتحديد التطبيقات التي سيتم تثبيتها مسبقا على أجهزتهم.

يعد بحث جوجل التابع لشركة Alphabet (GOOGL.O)، وSafari من آبل، وسوق Amazon.com، وTikTok من Bytedance، و Facebook من Meta Platforms من بين الخدمات التي تقع ضمن نطاق DMA. 

الشركات التي تقع من نطاق DMA

من المتوقع أن يؤدي النظامان إلى تغييرات كبيرة في المنصات التي تقع ضمن نطاق اختصاصهما، جنبا إلى جنب مع قانون الخدمات الرقمية الذي يضع قواعد لاستهداف المستخدم وممارسات البيانات ومشاركة البيانات مع الجهات التنظيمية.

الامتثال للقواعد 

شركة آبل 

وحتى مع الاستئناف المحتمل، ستظل شركة آبل مطالبة بالامتثال للقواعد اعتبارا من شهر مارس. 

وقالت شركة آبل، في ملف هذا الشهر، إنها تتوقع إجراء تغييرات على متجر التطبيقات نتيجة للقواعد الجديدة للكتلة.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى