توب ستوريرياضة

كرة القدم في بريطانيا.. الحكومة تعلن موعد عودة الدوري الإنجليزي

أعلنت  الحكومة البربطانية عن فتح  لعودة كرة القدم للمحترفين في إنجلترا في يونيو.

 

وقال وزير الثقافة الإنجليزي  أوليفر دودن، إن اجتماع الخميس مع اتحاد كرة القدم والدوري الممتاز ودوري كرة القدم الإنجليزي “حقق خططا”.

 

 وأضاف أن الخطط لاستئناف الرياضة يجب أن “تشمل توسيع نطاق وصول المشجعين لمشاهدة التغطية الحية”.

 

 من ناحية أخرى ، قال نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا إن أي عودة ستكون “بطيئة” و “محسوبة”.

 

وكان الدوري الإنجليزي الممتاز اجتمع  يوم الاثنين الناضي،  لمناقشة “مشروع إعادة التشغيل” ويأمل في العودة إلى العمل في 12 يونيو ، حيث ستقام المباريات خلف أبواب مغلقة.

 

 وقال دودن: “اتفقنا جميعًا على أننا سنمضي قدمًا فقط إذا كان ذلك آمنًا ، وتأتي صحة ورفاهية اللاعبين والمدربين والموظفين أولاً”، متابعا : “إن الأمر متروك الآن لسلطات كرة القدم للموافقة على تفاصيل خططهم ووضع اللمسات الأخيرة عليها ، وهناك حسن النية المجتمعة لتحقيق ذلك لمشجعيهم ومجتمع كرة القدم والأمة ككل، وستواصل الحكومة وخبراؤنا الطبيون تقديم التوجيه والدعم “.

 

 وأضاف أن خطط العودة يجب أن “تضمن أن الأموال من استئناف اللعبة تدعم عائلة كرة القدم الأوسع”.

 

ة سيعقد الاجتماع المقبل لأندية الدوري الممتاز يوم الاثنين ، حيث قد يعود لاعبو الدوري الممتاز إلى التدريب الجماعي الأولي بموجب بروتوكولات التباعد الاجتماعي.

 

 اقتصر لاعبو كرة القدم حتى الآن على التدريب الفردي ، لكن رؤساء الدوري الممتاز يأملون أن تبدأ المرحلة الأولى من تدريب الفريق ، بموجب إرشادات صارمة وتقتصر على 75 دقيقة ، الأسبوع المقبل.

 

وقال جوناثان فان تام ، نائب رئيس الأطباء في إنجلترا: “ستكون هناك طرق صغيرة ومدروسة بدقة ومدروسة لمعرفة ما يمكن تحقيقه بأمان. أولها هو العودة بأمان إلى التدريب ، مع مراقبة التباعد الاجتماعي.

 

وأضاف: “علينا أن نرى كيف ستسير الأمور حتى قبل أن نفكر في الانتقال إلى عودة مباريات كرة القدم التنافسية.”

 

و تم إيقاف الدوري الممتاز منذ 13 مارس بسبب وباء Covid-19 ومعظم الفرق لديها تسعة تركيبات متبقية للعب.

 

 كان لدى برايتون اختبار لاعب ثالث إيجابي لفيروس التاجي في وقت سابق في مايو ، ورئيسه غراهام بوتر قلق من العودة إلى العمل.

 وقال “نحن في منطقة مجهولة. إنه وضع معقد للغاية، من الصعب جدًا الاتصال بيوم في اليوم التالي، الإرادة العامة من جميع الأندية هي أن تلعب الموسم أقرب إلى الشكل قدر الإمكان.  أيا كان التاريخ المتبقي. “نحن نعقم البيئة. اللاعبون لا يأتون لأي فترة زمنية.

 

وواصل: “ستكون آمنة بقدر ما تكون. والتحدي سيكون عندما يكون لدينا [اتصال] ومجموعات أكبر وفرق مختلفة. نحتاج إلى معرفة مكاننا يوم الاثنين ثم الثلاثاء”.

 

 واضاف “هناك مخاوف بالطبع. لقد خرجنا من الاغلاق. لم يتم حل الوضع تماما، متما بقوله: “لدي عائلة صغيرة. عائلة زوجتي لديها مشاكل صحية. نحن بشر.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى