التعليمتوب ستوري

عاجل .. ظهور نتيجة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سوريا 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

ازدادت عمليات البحث عن موعد ظهور نتيجة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سوريا 2024 على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية، حيث ينتظر جميع الطلاب نتيجة الصف التاسع بسوريا  وذلك بعد أن أشارت بعض المصادر أن الوزارة انتهت من عمليات التصحيح ورصد وتجميع الدرجات.

نتيجة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سوريا 2024

ظهرت صباح اليوم الإثنين 22 يوليو 2024 نتيجة التاسع بسوريا وذلك بعد إعلان ظهورها من قبل وزارة التربية والتعليم السورية على موقعها الرسمي، وهذا بعد أن قام وزير التربية والتعليم السوري الدكتور محمد عامر المارديني باعتماد النتيجة فور الانتهاء من عمليات التصحيح، وأصبحت النتيجة متاحة الآن ويمكن لجميع الطلاب تسجيل الدخول على موقع الوزارة والحصول على النتائج الخاصة بهم.

طريقة الحصول على نتيجة الصف التاسع 

توجد عدة خطوات يقوم الطالب باتباعها للحصول على النتيجة وهي خطوات سهلة ولا تحتاج إلى مجهود وهي كالآتي:-

  1. يتم تسجيل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  2. يتم تسجيل كافة البيانات الخاصة بكل طالب مثل اسم الطالب كاملاً، تسجيل نوع الشهادة الخاصة بالطالب، تسجيل المحافظة الخاصة بالطالب، وأخيراً تسجيل رقم الاكتتاب الخاص بكل طالب.
  3.  يتم النقر على كلمة بحث.
  4.  بعد النقر على زر بحث سوف تظهر النتيجة بالتفصيل.

 تنبيهات وزارة التربية والتعليم السورية حول النتيجة

أوضحت وزارة التربية والتعليم السورية أن النتيجة متاحة على الموقع الرسمي الخاص بها، وكذلك أشارت أن نسبة النجاح هذا العام للصف التاسع بسوريا أعلى من العام الماضي،. وقامت الوزارة بتخصيص تطبيق النتائج الامتحانية على الهواتف المحمولة لتوفير بعض الخدمات التعليمية عليه ومنها ظهور النتيجة، حيث أنه عند ظهور النتيجة يقوم التطبيق بإرسال إشعار للطالب بأن النتيجة قد ظهرت، ويقوم الطالب بتسجيل الدخول وتسجيل البيانات المطلوبة منه والحصول على النتيجة في الحال.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى